ماسك الموز للشعر طريقة تحضيره بأكثر من وصفة لعلاج مختلف المشكلات

لا تفوتك فوائد ماسك الموز للشعر، فهو مكون غني بفيتامين ب 6 وأيضًا حمض الفوليك، مع مجموعة من المعادن التي تؤدي بدورها إلى تغذية الشعر، تنعيمه، ترطيبه، تطويله، ونعرض لكم أكثر من طريقة لاستخدام الموز سواء في إزالة القشرة من فروة الرأس، تطويل الشعر وتكثيفه، فكل وصفة تتضمن مكون يساعد على علاج تلك المشكلات مع الموز، ويتطلب الأمر فقط هرس الموز جيدًا بحيث يخلو من أي تكتلات، مما يسهل إزالته من الشعر.

ماسك الموز للشعر

يستخدم ماسك الموز للشعر التالف على النحو التالي، نخلط مهروس ثمرة موز مع 2 ملعقة زبادي، حبة افوكادو مهروسة، ثم يستخدم الخليط الناتج على شعر نظيف، ويوزع في كافة الأجزاء سواء فروة الرأس أو أطراف الشعر، ويحتاج الماسك مدة ساعة حتى يمنحك نتيجة رائعة قبل غسله بالماء، كما يمكنك استخدامه لتطويل الشعر من خلال استخدام المقادير التالية.

  • مهروس ثمرة موز مع 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار، ويوزع الخليط جيدًا، ثم يزال بالماء بعد مرور ساعتين.

ماسكات الموز والزيوت الطبيعية

توجد وصفات تستخدم فيها الزيوت الطبيعية نظرًا لنتائجها المذهلة للشعر فيما يخلص التطويل أو التكثيف أو تغذية الشعر، علاج الشعر الأبيض، لذا تخلط مع الموز بالطرق التالية.

  • لتقوية الشعر وتغذيته نضع 2 ثمرة موز مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الارجان والذي يتسم بكونه خفيف على الشعر وله فوائد عديدة، لذا تخلط المكونات وتفرد على فروة الرأس والشعر بأكمله،ثم تترك نصف ساعة وتغسل بالماء الدافئ والشامبو المناسب، لإزالة كافة بقايا الزيت.
  • لترطيب الشعر الجاف يمكنك خلط ملعقة زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللوز، وإضافة كلاهما إلى ثمرة موز مهروسة، ونضع الخليط الناتج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء.
  • للتخلص من الشعر الأبيض نخلط ثمرة موز مهروسة، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، تقلب وتفرد على فروة الرأس والشعر، وتترك 20 دقيقة تغسل بالماء والشامبو.

وصفة الموز للتخلص من قشرة الشعر

للتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس اخلطي ثمرة موز مهروسة مع 2 فص ثوم، وأيضًا ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تقلب هذه المكونات وتوضع على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقيقتين، ويترك لمدة ساعة بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر.