متي الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444؟ .. وزارة التعليم تُعلن عن المواعيد

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن كافة الأسئلة التي يراودها الطلاب عبر مواقع السوشيال ميديا، والتي تتمثل في “متي الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444؟”، فقد أفصحت الوزارة عن الموعد ووضحت عن كافة التساؤلات التي توجد في ذهن الكثير من الطلاب والطالبات، لذلك يمكنك متابعة المقال والتعرف على المزيد من المعلومات.

متي الاختبارات النهائية للترم الثالث

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن موعد الاختبارات النهاية للفصل الدراسي الثالث 1444، مع العلم بأنه سوف يكون بداية الاختبارات توافق يوم 12 من يونيو 2023 وسوف تستغرق حوالي 10 أيام فقط، على أن يكون موعد نهايتها يوافق يوم 22 من يونيو 2023، وذلك كما هو موضح في جدول التقويم الدراسي الذي يشمل الفصول الدراسية الثلاثة.

جدول إجازات الفصل الدراسي الثالث

إليك جدول إجازات الفصل الدراسي الثالث كما هو مُعلن عنه في التقويم الدراسي الخاص بالفصول الدراسية الثلاثة 1444:-
  • أول إجازة للطلاب في الفصل الدراسي الثالث، كانت إجازة عيد الفطر المبارك والذي كان مدتها 14 يوم فقط، بدء من يوم 13 حتى يوم 26 من ابريل 2023.
  • بالإضافة إلى ثاني إجازة سوف يحصلون عليها الطلاب، هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي سوف توافق يوم 28 ويوم 29 من مايو 2023.
  • بينما سوف يكون أخر إجازة في الفصل الدراسي الثالث، هي إجازة نهاية العام الدراسي والتي سوف توافق يوم 22 من مايو 2023.

جدول الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة 1444

من خلال التقويم الدراسي 1444 يمكنك أن تتعرف على جدول الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة والتي تتمثل في التالي:

  • يحتوي الفصل الدراسي الاول على 13 أسبوع دراسي، يشمل من ضمنهم الإجازات الرسمية والذي يكون عددها 4 إجازات.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد يحتوي الفصل الدراسي الثاني على 13 أسبوع دراسي، تشمل تلك الفترة عدد معين من الإجازات الرسمية من ضمنها هي (إجازتين مطولين – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني).
  • بينما يكون الفصل الدراسي الثالث والأخير، يحتوي على 13 أسبوع دراسي، بالإضافة إلى عدد الإجازات الرسمية الذي يشملها وهي (إجازة عيد الفطر المبارك – إجازة نهاية الأسبوع المطولة – إجازة نهاية العام).
  • وبالتالي فقد يكون العام الدراسي بالكامل يحتوي على 10 إجازات كاملين وعدد أيام الإجازات يصل حتى 56 يوم.