بصدور تقرير مركز الأرصاد الوطني .. تعليق الدراسة غدا في السعودية حقيقة أم شائعة

تعليق الدراسة غدًا في السعودية هاشتاج تصدر منصة تويتر، بعدما أصدر المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر اليوم الاثنين على عدة مناطق مختلفة بالمملكة، والذي يحذر من هطول أمطار غزيرة على هذه الكناطق حتى العاشرة مساءً، ومتوقع استمرارها حتى نهار اليوم التالي، والذي يوضحه من خلال تقرير الأرصاد الذي قام بنشره عبر المنصة الرسمية له.

تقرير المركز الوطني للأرصاد

أكد المركز الوطني للأرصاد أن الحالة العامة لطقس يوم الإثنين يميل الى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق، جازان، وعسير، والباحة والتي تمتد إلى أجزاء بمنطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة، كما وأنه تهب رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، والتي تمتد أيضًا إلى مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتلك تكون أبرز الظواهر الجزية خلال 24 ساعة من الآن.

تعليق الدراسة غدًا في السعودية

تعليق الدراسة غدًا في السعودية

يتقرر تعليق الدراسة الحضورية بجميع المقرات الدراسية بالمناطق ذات الأمطار الغزيرة حرصًا منها على سلامة الطلاب، وتحويلها لتكون عن بعد عبر منصة مدرستي الرقمية، ونظرًا لإصدار المركز الوطني للأرصاد الانذار الأحمر على بعض المناطق والتي تشمل؛

  • منطقة مكة المكرمة “أضم، وميسال” يتوقع هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تسبب انعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط البرد وجريات السيول، بالاضافة إلى حدوث صواعق رعدية.
  • منطقة عسير “البرك، القحمة” يتوقع هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تسبب انعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط البرد وجريات السيول، بالاضافة إلى حدوث صواعق رعدية حتى العاشرة مساء.
  • منطقة جازان ” الدرب، بيش” يتوقع هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تسبب انعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط البرد وجريات السيول، بالاضافة إلى ارتفاع الأمواج مع حدوث صواعق رعدية.
  • منطقة الباحة “الحجرة، والمخواة، فرعة غامد الزناد، وقلوة” يتوقع هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تسبب انعدام في مدى الرؤية الأفقية، مع تساقط البرد وجريات السيول، بالاضافة إلى حدوث صواعق رعدية.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يصدر اي قرار بتعليق الدارسة غدًا في السعودية باي مناطق بالمملكة، نرجو المتابعة الدورية، سنوافيكم.