هل تم تحديد مدة الاجازة الصيفية للطلاب 1444؟ “وزارة التعليم السعودية ” توضح

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الإجابات الكاملة بشأن سؤال الطلاب المستمر، والذي يتمثل في “هل تم تحديد مدة الاجازة الصيفية” للطلاب والطالبات، وبالفعل تم تحديدها بشكل واضح لكافة الطلاب، وتم أيضا الإعلان عنها حتى يكونوا الطلاب على استعداد بالاستمتاع الكامل بتلك الإجازة  ويحصلون على راحة كافية، من أجل البدء في عام دراسي جديد وهو العام الدراسي 1445.

هل تم تحديد مدة الاجازة الصيفية

هل تم تحديد مدة الاجازة الصيفية ؟.. نعم وزارة التعليم أوضحت مدة الإجازة الصيفية التي سوف يحصلون عليها الطلاب والطالبات في المملكة، أي سوف يكون مدتها حوالي70 يوم، أي يكون بداية الإجازة بدء من يوم 22 من يونيو الموافق يوم 12 من ذي الحجة، وبعد ذلك سوف تستمر الإجازة حتى يوم 28 من أغسطس، على أن يكون هذا اليوم هو أول أيام الدراسة الخاصة بالعام الجديد 1445.

موعد نهاية العام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم عبر التقويم الدراسي 1444، عن موعد نهاية العام والذي سوف يوافق يوم 22 من يونيو 2023، على أن يكون استغرق العام الدارسي بشكل كامل حوالي 39 أسبوع دراسة فعلية، على أن يكون مدة الدراسة الفعلية 185 يوم، بينما كانت عدد الإجازات في هذا العام الدراسي تصل إلى 10 إجازات مما تعادل 56 يوم إجازة رسمية لكل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة بالفصل الدراسي الحالي 1444.

إجازات العام الدراسي 1444

يمكنك من خلال النقاط التالية أن تتعرف على إجازات العام الدراسي الحالي 1444، والذي كانت تصل إلى 10 إجازات، وبالتالي فقد يمكنك معرفة عدد الإجازات في كل فصل دراسي من الفصول الدراسية الثلاثة، عن طريق التالي:

  • أنتهى الفصل الدراسي الأول وهو يحتوي على 4 إجازات رسمية وهي (إجازة اليوم الوطني – إجازتي نهاية الأسبوع المطولة – إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول).
  • بالإضافة إلى إجازات الفصل الدراسي الأول وهو يحتوي على 4 إجازات رسمية وهي( إجازتي نهاية الأسبوع المطولة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الترم الثاني).
  • بينما الفصل الدراسي الثالث فهو يحتوي على 3 إجازات رسمية تتمثل في (إجازة عيد الفطر المبارك – بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع المطولة – إجازة نهاية العام الدراسي بالكامل).