متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445؟.. وزارة التعليم تجيب

تصدرت محركات البحث عن متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445، وذلك عقب مرور فترة زمنية من الدراسة الفعلية في العام الدراسي، فهم يريدون معرفة موعدها ليتم الاستعداد الكامل لها، حيث من المقرر أن الوزارة تجري هذه الاختبارات لقياس مستوى الطلاب وتم تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، وذلك من أجل الحصول على المزيد من المعرفة والمعلومات والخبرات التي تساعدهم على زيادة التحصيل الدراسي وتحقيق رؤية المملكة لعام 2023.

متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445؟

فور البدء في الدراسة الفعلية في المدارس يبدأ الطلاب وأولياء الأمور التسائل عن متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445، حيث من المقرر أن تكون يوم الأحد الموافق 9 من ربيع الثاني 1445 هجريا، والموافق 25 نوفمبر 2023 ميلاديا، ويتم بعدها بدء إجازة الفصل الدراسي الأول وتكون مدتها 14 يوم فقط لا غير ومن ثم يعود جميع الطلاب إلى دراسة الفصل الدراسي الثاني.

اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة

أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الإختبارات النهائية للترم الأول لطلاب المرحلة الابتدائية سوف تكون يوم 12 من ربيع الثاني 1445 هجريا، والموافق 17 نوفمبر 2023 ميلاديا في تمام الساعة 4:00 عصراً، تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة بالتزامن مع المرحلة الابتدائية يوم 12 من ربيع الأول 1445 هجريا، والموافق 17 نوفمبر عام 2023 ميلاديا وتزال الاختبارات النهائية مستمرة حتى أن يتم الانتهاء من جميع المواد الدراسية المقررة.

اختبارات المرحلة الثانوية

صرحت وزارة التعليم أن اختبارات الترم الأول لطلبة مرحلة الثانوية العامة تبدأ يوم 12 ربيع الأول هجريا، والموافق 17 نوفمبر ميلاديا، وبعد الانتهاء من جميع المواد الدراسية يتم اخد اجازة الفصل الدراسي الأول.

وسائل اختبارات الترم الأول

تتبع وزارة التعليم السعودي بعض الوسائل في إجراء اختبارات الترم الأول واهمها الآتي:

  • الإختبارات الشفوية ومواد التقييم يتم إجراؤها عن بعد واستبدال امتحان العملي بالمشاريع.
  • الاختبارات الأولية يتم تقديمها عن بعد يوم ١٢ من ربيع الثاني في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • التقديم عن بعد للطلاب الأقل من ١٢ عام والذين لم يأخذوا الجرعتين بجانب خصم درجة الحضور والذين لم يتم تحصينهم نظراً لوجود أسباب صحية تمنعهم من ذلك مثال الأمراض المزمنة أو المعدية .