حتى الحادية عشر مساء الوطني للأرصاد يحذر الأهالي من حالة الطقس المدينة المنورة

قام المركز الوطني للأرصاد بتحذير الأهالي في من حالة الطقس المدينة المنورة واستمرار الحالة حتى الحادية عشر مساء اليوم، ويقوم المركز الوطني للأرصاد بتعريف حالة الطقس وتوقعات الأمطار وكميات الأمطار وما تتعرض له تلك المناطق من الظواهر الجوية المصاحبة، مثل الصواعق الرعدية وجريان السيول وغيرها من الحالات التي نتعرف عليها بالتفصيل في التالي.

حالة الطقس المدينة المنورة

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على منطقة المدينة المنورة التي تتعرض لتساقط الأمطار الغزيرة في مناطق العيص وينبع النخل:

  • تستمر الحالة المطرية من الحادية العاشرة صباحا وحتى الحادية العاشرة مساء.
  • تصاحبها الرياح النشطة المحملة بالغبار والأتربة.
  • تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية مع جريان السيول والأودية والصواعق الرعدية.
  • لذلك يحذر المركز الوطني للأرصاد من التعرض لهذه الحالة الجوية السيئة.

استمرار حالة الطقس السيئ على هذه المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على عدد من مناطق المملكة خلال اليوم الثلاثاء وتستمر الحالة الجوية السيئة حتى منتصف الليل، ومنها منطقة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية حيث تتعرض هذه المناطق إلى الأمطار الغزيرة التي تصاحبها رياح شديدة السرعة، والصواعق الرعدية، والغبار والأتربة الذي يؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية.

أمطار غزيرة حتى الجمعة

حذر المركز الوطني للأرصاد من الحالة المطرية المستمرة على مدن المملكة المختلفة حتى يوم الجمعة القادم ويصاحبها جريان السيول والأودية. وتكون كميات الأمطار كبيرة على كل من مكة والمدينة والرياض وعسير وحائل وتبوك ونجران والقصيم وعسير وغيرها من المناطق. حذر الدفاع المدني من الطقس السيئ والتعرض مناطق السهول والمنحدرات أو السباحة في الأمطار.

تأثير الحالة الجوية على الصحة

يؤثر الطقس السيئ على الحالة الصحية للأفراد وخاصة مع الرياح المحملة بالغبار والأتربة على الأفراد المصابين بالحساسية وأيضا قد تؤثر على الأصحاء من ناحية الإصابة بضيق التنفس أو التهيج في الحلق وأمراض الصدر، نتيجة للتعرض للهواء لفترات طويلة ولذلك يتم التحذير من الخروج في هذا الطقس أو التعرض لمدة طويلة للأمطار أو الهواء المحمل بالأتربة كما يتم التحذير من القيادة في المطر الذي يؤدي إلى التعرض للحوادث نتيجة لانزلاق الأرض.