ما هي خريطة جدة الذكية للهدد 1445 وإزالة العشوائيات وكيفية تقديم طلبات التعويض

تعتبر جدة واحدة من أهم المدن السعودية التي تشهد تطورًا مستدامًا ونموًا ملحوظًا على مر السنين، وفي إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبمبادرة طموحة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدينة وتطويرها بشكل شامل، تأتي خريطة جدة الذكية للهدد 1445 وإزالة العشوائيات كخطوة مهمة في هذا الاتجاه.

خريطة جدة الذكية للهدد 1445 وإزالة العشوائيات

حيث تعتمد الأمانة العامة بجدة استهداف كافة الأحياء العشوائية التي تم إشعار الأهالي بضرورة إزالتها.، وذلك بهدف تحسين المشهد الحضري والمحافظة على بيئة جمالية تليق بجدة كواحدة من أهم المدن السياحية والاقتصادية في المملكة.

خريطة جدة الإلكترونية للهدد 1445

تعتبر هذه الخطوة نموذجًا رائعًا للتعاون المجتمعي في المملكة. حيث تعمل الأمانة العامة بجدة بالتعاون مع الجهات المسؤولة عن تطهير العشوائيات في المدينة لتحقيق هذا الهدف النبيل.

  •  تحديد مواقع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة.
  • لبحث عن النوادي والأسواق الترفيهية والمطاعم.
  • تحديد محطات الوقود القريبة.
  •  معرفة مواقع المراكز الطبية والمستشفيات.
  •  العثور على مواقع المدارس والمؤسسات التعليمية.
  • الوصول إلى عناوين البنوك ومراكز الصرافة.
  • توجيهك إلى مواقع الدوائر الحكومية.

كيفية تقديم طلبات التعويض

يمكن للمتضررين من قرار هدم عشوائيات جدة الحصول على التعويض المادي والمعنوي من خلال تقديم طلب تعويض رسمي إلى الأمانة العامة بجدة، وتتمثل الخطوات المحددة فيما يلي:

  1. اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لبوابة جدة الرقمية.
  2. تقديم جميع الأوراق والمستندات والصكوك الشرعية عبر بوابة جدة الإلكترونية أو التوجه إلى أقرب مقر للهيئة بمدينة جدة لتقديم المستندات.
  3. بعد ذلك، سيقوم فريق متخصص من أمانة جدة بمراجعة وتدقيق جميع المستندات المقدمة من طالبي التعويض للتأكد من صحتها.
  4. وفي هذه الخطوة، تتولى لجنة مكونة من بلديتي إمارتي مكة وجدة ومؤسسة عقارات المملكة مسؤولية تقدير ثمن الخسائر التي تكبدها أصحاب المطالبات.
  5. وفي حال قبول طلب التعويض وتقدير قيمته، سيتم تحويل الطلب إلى المؤسسة العقارية في المملكة والتي ستكون مسؤولة عن دفع قيمة التعويض.

ازالة عشوائيات في جدة 1445

تحرص أمانة جدة على تحسين المظهر العام للمدينة وتحقيق النظام العام والتنظيم في الأحياء العشوائية، ولذلك وضعت أمانة جدة خطة مهمة بعنوان “جدة بلا عشوائيات”، ويهدف البرنامج إلى تحقيق النظام والتنظيم العام من خلال القضاء على العشوائيات ومنعها في المناطق التجارية والسكنية والصناعية بالمدينة.