الاتحاد الأوروبي يقرر منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني دول الخليج

مواطنو دول الخليج الآن يمكنهم الحصول على تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات عند أول طلب، بموجب قرار أوروبي مدعوم بشدة من قبل فرنسا. الاتحاد الأوروبي أعلن يوم الاثنين عن اعتماد قرار منح تأشيرات متعددة الدخول لمواطني دول الخليج، وذلك خلال افتتاح المنتدى الرفيع المستوى حول الأمن الإقليمي بينه وبين مجلس التعاون في لوكسمبورغ، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الاتحاد الأوروبي عن منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني دول الخليج

منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني دول الخليج

جوزيب بوريل، المبعوث الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والأمنية، رحّب بقرار المفوضية الأوروبية الذي اتُخذ هذا الصباح بشأن تنسيق قواعد منح تأشيرات متعددة الدخول لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأكد السفير الفرنسي لدى الرياض، لودفيك بوي، دعم بلاده لهذا القرار الأوروبي، حيث نشر عبر حسابه في منصة إكس رسالة ترحيب للسعوديين، وجاء فيها بإمكان المواطنين السعوديين الحصول على تأشيرات (شنغن) صالحة لمدة خمس سنوات منذ أول طلب لهم، وأضاف نتطلع إلى رؤية المزيد من السعوديين في فرنسا، سواء لأغراض السياحة أو العمل.

التصعيد العسكري

فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في المنطقة، يبدو أن التصعيد العسكري الأخير بين إيران وإسرائيل يسير في اتجاه خطير جداً ويحمل آفاقاً سلبية بالغة على استقرار المنطقة. ينبغي على جميع الأطراف أن تظهر ضبطاً في تصرفاتها لتفادي مخاطر اندلاع الحروب، وليس لدينا خيار سوى التعاطي مع هذه التطورات بجدية ومسؤولية. نحن أمام مفترق طرق حيوي ومستقبل غامض وعواقب وخيمة إذا فشلنا في التصدي للتحديات السلبية في المنطقة.