خبر عاجل التأمينات توضح حقيقة تقديم قرض ب 200 ألف ريال للمتقاعدين بالأدلة

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتقديم دعم مميز كل فترة للمتقاعدين، وذلك من أجل مساعدتهم على مواكبة كافة التغييرات الإقتصادية، والمساعدة في تحسين المعيشة، وسوف نقوم بتوضيح التفاصيل الكاملة عن تقديم قرض شخصي للمتقاعدين.

تقديم قرض شخصي للمتقاعدين

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالرد على استفسار مواطن: “أنه قد انتشر مقطع يوضح بأن المؤسسة العامة للتأمينات تقدم حلول تمويل بقيمة 200 ألف ريال سعودي، ونرجو التوضيح للشروط والأحكام في حالة كان الكلام صحيح” ،وقامت خدمة “العناية بالعملاء” بالرد عليه قائلة: “أنه نعتذر ونفيد بأنه لايوجد دعم أو قروض مقدمة من نظام التأمينات الإجتماعية، نسعد بخدمتك”.

تقديم قرض شخصي للمتقاعدين
تقديم قرض شخصي للمتقاعدين

خدمات المؤسسة العامة للتأمينات

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتوفير الحماية الإجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تقوم بتغطية جميع موظفي الدولة سواء كانوا المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص أيضاً، بالإضافة إلى أنها تضم أيضاً العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وسوف نقوم بتوضيح خدمات المؤسسة العامة للتأمينات:

  • تقوم مؤسسة التأمينات بتنفيذ نظام التأمينات الإجتماعية وفروعه وأيضاً لوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري في المملكة العربية السعودية، ويكون تبعاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن.
  • ويتم تطبيق كافة الأحكام بطريقة إلزامية على كلاً من العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين، ويكونوا على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة، وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في جميع المنشآت في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى أنه يتم تطبيقه بشكل اختياري على جميع العاملين لحسابهم الخاص.
  • ومن الضروري معرفة أنه تقوم المؤسسة أيضاً بتقديم خدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لجميع مواطني دول مجلس التعاون.