كم مباراة يتوقف اللاعب إذا اخذ كرت أحمر مباشر ببطولة كأس العالم؟ ” خبير رياضي يوضح”

تسائل العديد من محبي كرة القدم أثناء متابعة بطولة كأس العالم 2022 عن كم مباراة يتوقف اللاعب إذا اخذ كرت أحمر مباشر؟ حيث تعد فكرة لعبة كرة القدم من أبرز الألعاب التي يحكمها بعض القوانين الصارمة، لكونها من الألعاب الجماعية التي قد تدفع اللاعب لارتكاب بعض الأخطاء والأفعال اللانسانية أثناء المباراة، لذا توجد هذه القوانين من أجل منع حدوثها، ويعد الكرت الأحمر هو أحدها فهو يتم أخذه عند تصرف اللاعب بشكل خاطئ ويتم طرده خارج المباراة مباشرةً، ويحق أيضًا طرد المدربين ببعض الحالات، بينما يعد الكرت الأصفر أو بمثابة طرد غير مباشر.

كم مباراة يتوقف اللاعب إذا اخذ كرت أحمر مباشر؟

للإجابة على سؤال أحد مشجعي كرة القدم في عالم الرياضة، كم مباراة يتوقف اللاعب إذا اخذ كرت أحمر مباشر؟ يتم إيقاف اللاعب من مباراة حتى ثلاثة مباريات في حالة إذا تم أخذ كرت أحمر بشكل مباشر، حيث يعتمد ذلك على الخطأ الذي تسبب به خلال المباراة، وبالتالي فإن عقوبة هذا الخطأ يتم تقسيمها حتى ثلاثة أنواع وهي كالتالي:

  • النوع الأول، عند أخذ بطاقة حمراء بشكل مباشر دون وجود أي أذى للاعب، فهذا يطلق عليه بكرة القدم الخطأ الاحترافي.
  • النوع الثاني، يتم حصول اللاعب به على حرمان من اللعب مباشرًة مباراتين على التوالي، نظرًا لكونه من الأخطاء المتوسطة الخطورة أو معارضة.
  • النوع الثالث، يحصل فيه اللاعب على حرمان من اللعب ثلاثة مباريات متتالية، وهذا في حالة إذا كان هناك عنفًا بالخطأ وتسبب أذى إلى اللاعب الآخر.

قانون تراكم البطاقات الصفراء في كأس العالم

وضع الاتحاد الدولي في كرة القدم قانون لتحديد عدد البطاقات الصفراء المتراكمة على اللاعب، وهذا أثناء مباريات بطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى توضيح ما يترتب عليه من عقوبة الإيقاف طبقًا إلى ما يلي:

  • إذا تلقى اللاعب خمسة بطاقات صفراء قبل الأسبوع الخاص من المباراة رقم 19، سوف يتم توقف اللاعب على الفور من الخوض بمباراة واحدة فقط.
  • أما عند تلقى اللاعب عشرة بطاقات صفراء وذلك ضمن الفترة الممتدة منذ بداية النهائيات حتى أسبوع من المباراة رقم 32، سوف يتم توقف اللاعب نهائيًا من الدخول في مباراتين على التوالي.