بالصور والفيديو كرة “الحلم” كاس العالم .. المواصفات الفنية والتكنولوجية لكرة نصف نهائي ونهائي مونديال 2022

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن كرة الحلم كاس العالم وهي الكرة الرسمية الخاصة بتصفيات نصف نهائي ونهائي مونديال قطر 2022، والتي تحمل الكثير من المواصفات المعنوية في إطلاق اسم الحلم عليها، بالإضافة إلى المواصفات الفنية من خلال استخدام احدث الأساليب التكنولوجية في تصميم تلك الكرة والتي سوف نتحدث عنها باستفاضة في التالي.

كرة الحلم كاس العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن الكرة الرسمية لتصفيات نصف نهائي ونهائي كأس العالم قطر 2022، والتي تم إطلاق اسم “الحلم” عليها وهي الكرة التي سوف تستخدم لمباريات نصف نهائي والمباراة النهائية من النسخة القوية لمونديال 2022 الحالي، حيث أنها سوف تحل محل الكرة المستخدمة حالياً في مباريات البطولة، ومن المميز في الأمر أن كرة الحلم تم تصنيعها بمواصفات فنية وتكنولوجية غير مسبوقة وغير عادية، حيث تم استخدام احدث الأساليب التكنولوجية في تصميم الكرة، والتي تقوم على نظام يسمى “الكرة المتصلة” وهي عبارة عن نظام إلكتروني يعمل على تحديد حالات التسلل بسرعة ودقة كبيرة في المباريات،  والتي تقوم بالاعتماد على بيانات تموقع اللاعبين، ومن خلال ذلك تزود حكام الفيديو المساعدين بالمعلومات الآلية ولاتخاذ القرارات الصحيحة.

5 معلومات عن كرة نهائي كأس العالم 2022

وقد أعلنت شركة “اديداس” الألمانية وهي الشركة المصنعة لكرة الحلم كأس العالم 2022، أن هناك مواصفات مميزة في الكرة أبرزها التالي:

  1. تحتوي على تقنية الكرة المتصلة لمساعدة حكام المباراة في اتخاذ القرارات الصحيحة لتدعم الكرة نظام التسلل نصف الأتوماتيكي.
  2. اختيار اللحظة الأدق لإمكانية قياس مكان اللاعب واحتساب التسلل كما تحتوي على آلية الاستشفار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
  3. الكرة مصنعة من خلال استخدام الأحبار والمواد اللاصقة المائية.
  4. تم تشكيل الكرة على هيئة قاعدة ذهبية بالإضافة إلى نمط المثلثات الرقيقة المستوحاة من الصحاري العربية وتم تلوينه بلون كأس العالم ودولة قطر.
  5. تعمل الكرة على توفير طبقة إضافية مهمة جداً من المعلومات الخاصة بحكام الفار أو تقنية الفيديو والمساعد للحكم أيضاً.