رابط التقديم على منحة الرعاية الاجتماعية العراق 2023

نعرض معكم في هذا المقال رابط التقديم والمزيد من التفاصيل عن منحة الطلاب والطالبات المشمولين بالرعاية الاجتماعية التي أعلنت عنها وزارة التربية العراقية في يوم الخميس 28 من شهر أيلول 2023، لمزيد من التفاصيل عن المنحة تابعوا معنا في هذا المقال.

منحة الطلاب المشمولين بالرعاية الاجتماعية

أعلنت وزارة التربية العراقية عن إطلاق المديرية العامة للشئون المالية بالتعاون مع بنك المعلومات في الوزارة عن  فتح رابط التقديم الإلكتروني للتسجيل في منحة الطلاب والطالبات المشمولين بالرعاية الاجتماعية  وذلك للتقديم على المنحة في مختلف المراحل الدراسة وقد نشرت الوزارة إعلانها في 28 من سبتمبر (أيلول) 2023 ومن المقرر استمرار التسجيل على المنحة لمدة عشرة أيام من تاريخ إعلان الوزارة عن المنحة.

الطلبة المستحقين لمنحة الرعاية الاجتماعية

كما تم الإيضاح سابقا أن الطلبة المستحقين للمنحة والذين يمكنهم التقديم عليها هم أبناء المشمولين بالرعاية الاجتماعية ،حيث يمكنهم التقديم على المنحة في مختلف المراحل الدراسية على أن يكونوا من الملتحقين بالمدارس العراقية الحكومية فقط وليس غيرها من المدارس حتى يتم الاستفادة من المنحة المقدمة من المديرية العامة للشئون المالية.

رابط التقديم علي المنحة

يمكنكم التقديم للحصول عل المنحة من خلال الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة في منشور سابق نشرته على الموقع الرسمي لها ،وقد أعربت الوزارة في منشورها أن نشرها للرابط إلكترونيا للتقديم على المنحة يأتي ضمن التسهيلات الوزارية التي تقدمها الوزارة لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين.

خطوات التقديم على المنحة

للتقديم على المنحة المقدمة من المديرية العامة للشئون المالية وبنك المعلومات بوزارة التربية العراقية والاستفادة منها يرجى إتباع الخطوات الآتية

  • اضفط على الرابط حتى يتم نقلك إلى صفحة التقديمات على المنحة.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم “البطاقة الذكية” المكون من 16 رقم  باللغة الإنجليزية في المربع الذي سيظهر لك.
  • ثم قم بالضغط على “تسجيل جديد”.
  • ثم قم بإدراج البيانات المطلوبة منك بدقة لإستكمال عملية التسجيل.
  • على أن تعلن الوزارة عن المبالغ المستحقة للمتقدمين حسب المرحلة الدراسية التي يدرسون بها.
  • يجب أن يتم التسجيل على المنحة خلال العشرة أيام التي حددتها الوزراة حتى يتم الاستفادة من المنحة.