ما هو الحد الأدنى للأجور في الأردن 2024؟ وزارة المالية الاردنية توضح

تساءل العديد من الموظفين بالأردن عن الحد الأدنى للأجور في الأردن واجابت الوزارة حيث قامت  مؤسسة  التأمينات الاجتماعية العامة بالإعلان عن زيادة الحد الادنى للاجور حيث تحاول الحكومة مساعدة المواطنين على التأقلم مع الظروف الاقتصادية الحالية بقدر الامكان وتلك الظروف اثرت بشكل كبير علي زيادة اسعار المنتجات الاساسية في الاسواق وخلال الاسطر القادمة سنوضح حقيقة تلك الزيادة.

الحد الأدنى للأجور في الأردن 2024

انتشرت الكثير من الشائعات حول ان وزارة العمل الادنية بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن 2024 الى 480 دينار وذلك بعد ان كان الحد الادنى في عام 2023 هو 260 دينار أردني وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الحالية والتي تؤثر على ظروف المعيشة بصورة سلبية حيث تزايدت اسعار السلع بشكل كبير.

ولكن قامت الحكومة الاردنية بنفي كل تلك الشائعات واكدت أيضاً على ان الحد الادنى ثابت خلال عام 2023 وعام 2024 ولكن من الممكن القيام بالنظر اليه في عام 2025 وتقدم الحكومة العديد من الاجراءات التي توفر بها الدعم المالي والرعاية الاجتماعية للمواطنين في مختلف الفئات وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع اسعار المنتجات الاساسية.

موعد صرف رواتب مايو 2024 في الاردن

اعلنت وزارة المالية الاردنية عبر الموقع الرسمي الخاص بها عن موعد صرف رواتب مايو 2024 واكدت ان موعد الصرف سوف يكون يوم 25 من شهر مايو 2024 وهذا للموظفين اما عن المتقاعدين فسيتم صرف مرتباتهم يوم 20 من شهر مايو وفقا لاعلان وزارة المالية الاردنية.

وخلال الفترة الماضية اعلنت وزارة العمل الاردنية انه تم اتخاذ القرار الاخير من قبل اللجنة الثلاثية بخصوص الحد الادنى لاجور الموظفين وتم اتخاذ قرار بمبلغ ثابت وهو 260 دينار اردني وذلك لعام 2024 و2023 اما عن عام 2025 فوضحت الوزارة انه سوف يتم النظر في قرار الزيادة.

قامت اللجنة الثلاثية لشؤون العمل في الاردن في اخر اجتماع لها وكان ذلك في حضور كافة الجهات المعنية ووزير العمل وهو نضال الباطنية بالاتفاق على الحد الادنى وهو 260 دينارا على ان تقوم اللجنة بالنظر في قرار زيادة الاجور خلال ال 10 ايام الاولى من عام 2025 واي تغييرات سوف يتم الاعلان عنها.