زيادة في أرباح شركات التأمين بالسعودية وضبط لأسعار التأمين بعد تطبيق الرصد الآلي الجديد

الالتزام بالضوابط والقوانين العامة من سمات المجتمعات المتقدمة، الأمن والسلامة للمواطنين هي الأجندة الأهم في المملكة العربية السعودية، يعد قرار الرصد الآلي الجديد لمخالفات التامين على المركبات احد أبرز ما يشغل تفكير العديد من المواطنين، يأتي القرار في ظل موجة انتقادات لشركات التأمين بسبب غلاء الأسعار، وقد أرجعت الشركات الأمر لغلاء قطع الغيار والورش والوكالات، ومن خلال فقرات المقال نتعرض لبعض التفاصيل الهامة، تابعونا للمزيد.

الرصد الآلي الجديد

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية أن يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر الجاري يبدأ العمل بالرصد الآلي لمخلفات التأمين على المركبات بكافة مناطق ومدن المملكة، كما حددت أن قيمة المخالفات الجديدة تبدأ من 100 ريال حتى 150 ريال سعودي، ويتم رصد المخالفات كل 15 يوم، وأضاف أنها مخالفة مستقلة ليست مرتبطة بأخرى.

زيادة في أرباح شركات التأمين

صرح المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين الأستاذ عادل العيسى، أن قرار الرصد الآلي سيسهم في زيادة الإقبال على تأمين المركبات، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق توازن افضل في السوق، كما أضاف أنه من المتوقع أن يسهم هذا القرار في نمو أرباح شركات التأمين، كما أضاف أن القرار سيؤدي لرفع مستوى التنافسية بين شركات التامين نتيجة الإقبال المتزايد مما يمكن الشركات من ضبط أسعار التأمين.

الفحص الدوري للسيارات

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والجودة إلزامية حجز موعد للفحص الفني الدوري لجميع المركبات بداية من 1 أكتوبر الحالي، كما أضافت أنه يمكن للمستفيدين الحجز عبر منصة الفحص لتنظيم عملية دخول المركبات واستغلال الوقت الأمثل للحضور.

معلومات عن الرصد الآلي الجديد

بدأ بالفعل تطبيق الرصد الآلي لمخالفات التأمين على المركبات، وقد أوضحت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية بعض المعلومات عنه القرار الجديد، كما يلي:

  • سيتم التطبيق على جميع المركبات في الطرق بشكل مباشر، وفي حال عدم وجود تأمين سار.
  • كما يطبق القرار في كافة مناطق ومدن المملكة.
  • يتم رصد المخالفات مرة كل 15 يوم في حال عدم وجود تأمين.
  • تبدأ المخالفة من 100 ريال بحد أقصى 150 ريال.
  • المخالفة مستقلة كباقي المخالفات ولا ترتبط بأخرى.