خطوات إصدار جواز السفر السعودي الجديد شروط جواز السفر السعودي

خطوات إصدار جواز السفر السعودي الجديد تعتبر من أهم الخدمات التي يتم البحث عنها من قبل الأفراد، حيث تعمل الحكومة السعودية بشكل مستمر وواضح على تقديم مختلف الخدمات للمواطنين، كما قامت الحكومة السعودية أيضاً في الفترة الأخيرة بتحويل جميع الخدمات التي تقدمها للمواطن السعودي إلى الشكل الإلكتروني. ويتم ذلك من خلال الاستفادة بالتطور والتقدم التكنولوجي الهائل، كما يتم عمل هذا لكي يسهل على المواطن السعودي الحصول على هذه الخدمات وكذلك الإستفادة منها. كما يتم تقديم ذلك لكي يتم الحد من التزاحم وكذلك تقليل العدوى والفيروسات داخل المملكة.

كما يعتبر من أهم هذه الخدمات هي إمكانية إستخراج جواز السفر السعودي بصورة إلكترونية. وهو ما سوف نقوم اليوم من خلال هذا المقال بعرضه.

خطوات إصدار جواز السفر السعودي الجديد

تعتبر وزارة الداخلية السعودية من أهم المؤسسات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، كما قدمت الوزارة منصة أبشر وهي منصة إلكترونية يمكن من خلالها الحصول على العديد من الخدمات. كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية إستخراج جواز السفر السعودي. حيث يتم إستخراج الجواز وإرفاق جميع المستندات المطلوبة بدون الحاجة إلى الخروج من المنزل. كما يتم إستخراج جواز السفر السعودي عن طريق إتباع بعض الخطوات، ويمكننا ذكر هذه الخطوات كما يلي:

  1. يجب أن يدخل المتقدم على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية
  2. ثم الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية
  3. ومنها الضغط على إصدار جواز سفر
  4. ثم كتابة اسم المستفيد وكذلك جميع المعلومات المطلوبة
  5. تحديد مدة صلاحية جواز السفر
  6. وأخيراً الموافقة على جميع الشروط والأحكام.

خطوات إصدار جواز السفر السعودي الجديد

شروط جواز السفر السعودي

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها لكي يتم الموافقة على إستخراج جواز السفر السعودي الجديد. ويمكننا توضيح ذكر شروط جواز السفر كما وضحتها وزارة الداخلية السعودية كما يلي:

  • لكي يتم إستخراج جواز السفر يجب أولاً أن يتم سداد جميع الرسوم المطلوبة
  • كما يجب أن يحضر للمقابلة المقدم بالطلب بصورة شخصية
  • كما يشترط ملئ جميع البيانات المطلوبة بالغتين الإنجليزية والعربية
  • يشترط إرفاق اثنين من الصورة الشخصية كما يجب إرفاق جميع المستندات والأوراق المطلوبة
  • كما يشترط توقيع المتقدم أسفل الصورة
  • وفي حالة الأطفال أكبر من 15 عام يجب حضور ولي الأمر.