اليوم.. تغطية اكتتاب اسهم شركة اديس بنسبة 983.8% ورد الفائض والطرح بتداول بهذا الموعد

يشغل الكثيرون الآن بالهم بـ اسهم شركة اديس خصوصًا بعد الإعلان عن الطرح العام الأولى المحتمل للشركة، حيث أعلنت الشركة عن إتمامها لعملية الطرح لفئة الأفراد، فدعونا نوضح لكم تفاصيل هذا الاكتتاب وعدد المشاركين الأفراد وكم إجمالي عدد طلبات الأفراد، تفاصيل أكثر نوضحها لكم بتقرير اليوم فكونوا معنا.

اسهم شركة اديس

حسب البيان الرسمي الصادر اليوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر أكتوبر من عام 2023 عن “تداول السعودية”، فإن تغطية اكتتاب الأفراد بشركة أديس القابضة وصل إلى حوالي 983.83%، حيث بلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد جاءت بحوالي 4.499 مليار ريال، وبالتالي وصل عدد المشاركين الأفراد داخل الاكتتاب إلى حوالي 1307676 مشتركًا، وإلى الآن يبلغ التخصيص حوالي عشرة أسهم، وهذا كحد أدنى لكل فرد في اكتتاب الشركة القابضة، حيث تخصيص الأسهم المتبقية بنسبة 6.4951%، على أن يتم رد الفائض إلى الأفراد المكتتبين يوم الثلاثاء العاشر من شهر أكتوبر من عام 2023.

تفاصيل اكتتاب اسهم شركة اديس

قامت أديس القابضة بطرح حوالي 338.72 مليون سهم، وهذه الأسهم مثلت من رأس مال الشركة حوالي 30%، وقد تم تخصيص بنسبة 90% منها إلى الفئات المشاركة، بينما نسبة 10% لشريحة الأفراد، وقد بدأ الاكتتاب الثلاثاء الماضي الموافق السادس والعشرين من سبتمبر، بينما استمر إلى أن انتهي يوم الخميس الثامن والعشرين من سبتمبر المنصرم.

الجدول الزمني المتوقع للطرح

حسب الجدول الزمني التي أعلنت عنه شركة أديس فإن الطرح المتوقع سيكون على النحو التالي:

  • رد الفائض للاكتتاب في حالة وجوده سيكون موعد أقصاه الثلاثاء القادم الموافق العاشر من أكتوبر من عام 2023، حيث يوم الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1445.
  • التاريخ المتوقع من أجل بدء التداول بالسوق المحلية، سيكون بعد أن يتم استيفاء كل المتطلبات التنظيمية التي تخص الاكتتاب، حيث حينها سيتم الإعلان بشكل رسمي.

مع العلم أنه عند بدء التداول داخل السوق السعودي “تداول”، سوف يتم من خلال الموقع الرسمي، حيث وقتها سيتم الإعلان لكافة المواطنين والمواطنات والمشتركين في هذا الاكتتاب، لذا تابعوا الموقع الرسمي وحين إطلاق الاكتتاب رسمي سيتم الإعلان للمواطنين والمواطنات جميعًا.