خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم

أعلنت رسمياً وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا عن أنه خلال الساعات القادمة، سيبدأ الطلاب في تسجيل استمارة الثانوية العامة،وذلك بالنسبة للطلاب والطالبات في جميع محاقظات مصر، من أجل المشاركة في امتحانات الثانوية العامة القادمة في العام الدراسي الجديد 2023، حيث أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات في 10 يونيو وذلك لمدة شهر، تعد امتحانات الثانوية العامة جزءًا مهمًا من هذا الجهد،من خلال مطالبة جميع طلاب المدارس الثانوية بالتسجيل للامتحان.

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

يمكن لجميع الطلاب في المدارس الثانوية أن تقوم بالتسجيل في استمارة الثانوية العامة، وذلك من أجل التقدم لامتحاناتهم اعتبارًا من 28 ديسمبر 2022، ستزود الوزارة الطلاب برابط للتسجيل في استمارة الثانوية العامة، مما يتيح لهم القيام بذلك بسهولة، يأتي هذا الإعلان في وقت يقوم فيه العديد من الطلاب بعملية التحضير لامتحاناتهم القادمة حيث يعد التسجيل في استمارة المدرسة الثانوية خطوة أساسية للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم.

استمارة الثانوية العامة 2023

طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة

ننشر الآن الخطوات التي يتم من خلالها قياتم الطلاب بالتسجيل في استمارة الثانوية العامة من 2023 وستكون  كالتالي:

1- على طلاب الثانوية العامة أن يكون قد قاموا بدفع رسوم دخول لامتحانات في الصف الاول والثاني الثانوي حتي يكون لديهم الحق في التسجيل في استمارة الثانوية العامة.

2- على طالب المرحلة الثانوية الذي يرغب في دخول الامتحانات أن يقوم بدفع رسوم تقدر ب 410 جنيهات لأداء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا.

3- صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التسجيل سيتم الكترونياً في استمارة الثانوية العامة عبر هذا  الموقع الإلكتروني المعد لهذا الغرض.

5- يجب على الطالب أن يقوم بطباعة استمارة التسجيل بالثانوية .

6-ونبهت وزارة التعليم علي أهمية قيام الطالب بمراجعة كافة بياناته عند  اتمام التسجيل في شهادة الثانوية العامة نموذج 2023 ، وتتمثل هذه البيانات في (اسم الطالب كما يظهر في شهادة الميلاد – تسجيل القسم – لغة ثانية – دين).

7- على الطالب مراجعة مواد التخصص عند التسجيل في الثانوية العامة نموذج 2023 إلكترونيًا.

8- كما أكدت الوزارة أنه في حالة وجود أخطاء في بيانات الطالب المسجلة في نموذج الثانوية العامة يتوجب عليه التوجه إلى المدرسة لتصحيح الأخطاء.