وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اختبارات نهاية العام 1445 بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات نهاية العام 1445، وهو من الموضوعات المهمة التي ازداد البحث عنها من قبل العديد من الطلاب والطالبات؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد اختبارات آخر السنة، كما سنتعرف أيضًا على الإجازات المتبقية خلال الفصل الدراسي الثالث، وموعد إجازة نهاية العام الدراسي.

موعد اختبارات نهاية العام 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية مواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1445، وقد جاء جدول الاختبارات على النحو التالي:

  • تبدأ اختبارات أعمال السنة في منتصف التيرم الثالث من الدراسة يوم الثاني عشر من شوال 1445.
  • كما تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية في يوم عشرين من ذي القعدة 1445.
  • تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي في اليوم السابع والعشرين من ذي القعدة 1445.

الإجازات المتبقية في الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الإجازات التي يشملها العام الدراسي. وجاء ذلك ضمن خطة التقويم الدراسي التي حددتها الوزارة مع بداية الدراسة. سنتعرف فيما يلي على الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثالث:

  • إجازة عيد الفطر تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثامن عشر من رمضان الموافق ميلاديًا الثامن والعشرين من مارس.
  • كما تنتهي إجازة عيد الفطر يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر شوال 1445 الموافق ميلاديًا الرابع عشر من إبريل 2024، لتكون العودة إلى الدراسة مرة أخرى يوم الإثنين بتاريخ السادس من شوال الموافق ميلاديًا الخامس عشر من إبريل.
  • ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع مطولة في يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شوال الموافق الثاني من مايو.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445

أعلنت وزارة التعليم عن موعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 1445، حيث أوضحت أن بداية الإجازة ستكون مع نهاية دوام يوم الإثنين بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة الموافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024.

كما حددت الوزارة موعد انتهاء الإجازة وهو يوم السبت بتاريخ الثالث عشر من صفر 1446 الذي يوافق ميلاديًا السابع عشر من أغسطس، وبذلك تكون بداية العام الدراسي الجديد يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من صفر الموافق الثامن عشر من أغسطس 2024.