رسميا هيئة التقويم  تعلن موعد انتهاء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٥

أجابت هيئة تقويم التعليم والتدريب على تساؤل متى موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٥؟ لاسيما أن تلك الاختبارات من المقاييس الهامة عند التقديم على الوظائف التعليمية، ومن خلالها يتم تحديد مدى القدرات الفنية والمهارات التي يمتلكها المعلمين من حيث القدرة على توصيل المعلومة للطالب بشتى الطرق والتمعن في المنهج الدراسي والخبرة والكفاءة لضمان جودة التعليم

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٥ للمعلمين

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية موعد اختبارات الرخصة المهنية للجنسين، بحيث يتم التسجيل لكل فئة بشكل منفصل، وفيما يلي نوضح مواعيد التسجيل بالنسبة للمعلمين الذكور:

  • بدأ التسجيل للمعلمين على رأس العمل حالياً منذ سوم الاثنين الموافق 12 من شهر صفر لعام 1445هـجريا وهو يوم 28 أغسطس 2023.
  • بدأ التسجيل لجميع المعلمين منذ يوم الخميس الموافق 15 من شهر صفر لعام 1445هـ، والذي يوافق يوم 31 أغسطس 2023.
  • تستمر هيئة التقويم والتدريب في استقبال طلبات التسجيل من المعلمين الرجال حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2023.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٥ للمعلمات

يقيس اختبار الرخصة المهنية مدى الدراسة المستفيضة والإتقان  في شرح مواد التعليم المقررة على الطلاب، وفيما يلي نوضح مواعيد التسجيل بالنسبة للمعلمات:

  • بدأ بالفعل التسجيل في اختبار الرخصة  للمعلمات على رأس العمل حالياً منذ يوم الأحد الموافق 19 من شهر صفر لعام 1445هجريا، الموافق ليوم 4 سبتمبر 2023.
  • بينما التسجيل من قبل جميع المعلمات فقد بدء بالفعل في يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر صفر لعام 1445هجريا  والذي يوافق يوم 6 سبتمبر 2023.
  • تستمر الهيئة في استقبال طلبات التسجيل من المعلمات حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2023.

رسوم اختبار الرخصة المهنية

تمتد صلاحية اختبار الرخصة المهنية لمدة خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها، ويتعين على المعلمين والمعلمات الحصول على ٧٠ درجة كحد أدنى للحصول على اختبار الرخصة المهنية ويزيد الحد الأدنى إلى ٨٠ درجة للحصول على الرخصة المهنية للمعلم الخبير، وفيما يلي نوضح الرسوم الواجب سدادها عند التقديم الالكتروني لاختبار الرخصة المهنية:

  • سداد  مستحقات مالية بقيمة ٩٩ ريال سعودي للاختبار التربوي العام.
  • مستحقات التسجيل في الاختبار التخصصي هو ٩٩ ريال سعودي.