ما غرامة انتهاء الهوية الوطنية؟ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية توضح

ما غرامة انتهاء الهوية الوطنية؟ حيث عملت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على تحديد الغرامة المستحقة على تأخير تجديد الهوية، وكذلك الوقت الذي يستغرقه وصول بطاقة الهوية الوطنية بعد تجديدها للمواطن,

ما غرامة انتهاء الهوية الوطنية

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في السعودية، أن هناك غرامة تأخير عن تجديد الهوية الوطنية بعد انتهائها تحسب من تاريخ الانتهاء بمبلغ 100 ريال.

وأوضحت الأحوال المدنية في ردها على استفسار أحد المتابعين عبر منصة “العناية العملاء” على منصة “X”، “تويتر سابقاً”، أنه يتم احتساب 100 ريال من تاريخ انتهاء الهوية الوطنية، ويتم السداد عن طريق الحساب البنكي عبر باختيار خدمات أخرى ثم خدمات حكومية “الأحوال المدنية” بعد ذلك اختيار الخدمة إصدار بطاقة الهوية وبعد ذلك تجديد وادخال رقم النسخة مسبوقة بـ 0.

كم يوم يستغرق تجديد بطاقة الهوية

عبر حساب العناية بالعملاء على منصة X أجاب ديوان الأحوال المدنية على سؤال المستفيد “كم يوم يستغرق تجديد بطاقة الهوية من خلال خدمات التوصيل؟”ردت إدارة الأحوال المدنية: “سيتم تسليم المستندات عبر البريد السعودي خلال 5 أيام عمل، ونسعد بخدمتكم”.

 وفي وقت سابق فقد أوضح مكتب الأحوال المدنية بوزارة الداخلية الإجراءات الرقابية لتسجيل الأسماء كما يلي 

  • يحق للمواطنين استخدام الأسماء المعرفة بحرف “ال” كما استخدمها العرب قديماً، مثل: الوليد، الجوهرة، العنود وأمثالها. لا يمكن أبدًا تسجيل الأسماء التي تبدأ باللقب.
  • يمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة مثل: عبد النبي، عبد الرسول وأية أسماء مشابهة.
  • كما لا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة مثل: صفي الدين، قمر الزمان وأية أسماء مشابهة.