تأخر اهلية حساب المواطن دفعة أكتوبر هل تؤثر على استلام الرواتب في مواعيدها؟ “الموارد البشرية” تجيب

لاحظ الكثير من المواطنين مؤخرًا تأخر اهلية حساب المواطن دفعة أكتوبر الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات، هذا فضلًا عن اختفاء الحاسبة أمس أيضًا، ولكن تبقى أقل من 5 أيام على موعد استلام الرواتب، حتى الآن لم تظهر أهلية حساب المواطن وهنا بدأ المستحقين يتسائلون عن سبب هذا التأخير ومدى تأثيره على موعد استلام الرواتب.

تأخر اهلية حساب المواطن دفعة أكتوبر

بعد أن اختفت حاسبة الدعم من حساب المواطن بدأ البعض يتسائل عن أهلية حساب المواطن وسبب تأخر ظهورها لشهر أكتوبر الجاري وظن البعض أن هذا مؤشرًا دالًا على انقطاع الدعم أو أن الرواتب سيتم تأخيرها نتيجة لذلك، ولكن وضح البرنامج أن اختفاء الحاسبة ليس له علاقة بذلك أي أنها تحديثات لحظية فقط بالبرنامج.

لكن الشئ الأكيد أنه على كل المستفيدين من الدعم أن ينتظروا قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن تمديد الدعم وأنه حتى الآن موعد الصرف كما هو لم يتغير قط، وعن سبب التأخير فحتى الآن لم يوضح البرنامج السبب ولكن المواطنين اعتادوا على ظهورها في اليوم 25 من كل شهر، ولكن قد يكون سبب التأخير هو تحديد مصير استمرار الدعم من عدمه.

تأخير اهلية حساب المواطن

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن لجميع المستفيدين من حساب المواطن الاستعانة بالمسؤولين عن الدعم بالبرنامج والحاسبة التقديريرة للراتب، فضلًا عن الاستعلام عن أهليتهم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لبوابة حساب المواطن.
  • قم بالذهاب إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • ثم قم باختيار (دراسة الأهلية)، سيتم عرض نتائج الأهلية لك من قبل النظام مباشرةً.

ظهور حاسبة حساب المواطن

أمس اختفت حاسبة المواطن من البرنامج وظن البعض أن سبب هذا الاختفاء هو انتهاء الدعم الاضافي لحساب المواطن ورجوع الدعم للقيمة القديمة التي اعتدنا عليها، ولكن بعد ساعات قليلة ظهرت الحاسبة من جديد وقد تضمنت بذلك الدعم الاضافي لشهر أكتوبر.

وهذا بالتأكيد يُبشر الجميع بإحتمالية أن يستمر الدعم، ولكن نحن في صدد انتظار صدر قرار رسمي من الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تمديد الدعم الاضافي لمدة جديدة أو لا.