ما هو موضوع ونص خطبة يوم الجمعة القادمة 23 ديسمبر 2022 .. بالصور

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت وهو موقع  أوقاف أون لاين عن موضوع خطبة الجمعة القادمة، الموافق يوم  23 ديسمبر لعام 2022، الموافق 29 جمادى الآخر 1444 هجرية، حيث نشرت الوزارة عبر حسابها عن  عنوان الخطبة المقبلة قبل موعدها بوقت كاف  لكي يتمكنوا جميع  الخطباء من التحضير لها جيدا، حيث تيسر الموضوع عليهم أكثر وأسهل حيث قامت الوزارة بنشر نموذج بصيغة pdf عبر موقعها الرسمي.

ويستعرض «مصر مكس » في هذا التقرير  عن عنوان خطبة يوم  الجمعة المقبلة، بعد توجيهات الوزارة لجميع الخطباء، وفي هذا المقال الحصري عبر موقعنا المتميز سوف نرصد لكم كافة التفاصيل عبر موقعنا المتميز، لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة.

موضوع خطبة الجمعة القادمة
موضوع خطبة الجمعة القادمة

تفاصيل موضوع خطبة الجمعة القادمة 23 ديسمبر 

هكذا أعلنت وزارة الأوقاف المصرية في بيان رسمي  لها، أنها قد  قررت أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة يوم  23 ديسمبر من 2022 وجاء الخطبة بعنوان  «محاسبة النفس.. ماذا قدمت لدينها ودنياها ووطنها».

حيث تشدد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة ضرورة الالتزام بنص هذا الخطبة، أو على أقل تقدير بجوهرها، مع الالتزام الكامل بضابط الوقت الجديد الذي قد يقضي بعدم تخطيها 10 دقائق، كما أنها  أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بجميع بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا والتي قد تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصالح مع بينما قالت الوزارة إنها «واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، ، مع استبعاد أي خطيب قد لا يلتزم بموضوع الخطبة» 

في اي وقت تم الاعلان عن موضوع خطبة 

هذا وقد تقوم وزارة الأوقاف منذ عام 2016 بتحديد موضوع خطبة الجمعة موحّد لجميع الأئمة التابعين لها، حيث ضمن اتخاذ عمل  إجراءات تجديد وإصلاح الخطاب الديني»، كما أنة تحدد مدة معينة للخطبة لا تزيد عنها.

وكان رئيس القطاع الديني، الشيخ جابر طايع، قد قال في تصريحات تلفزيونية سابقة  إن خطب الجمعة الموحدة  قد منعت عدة أمور كانت تحدث قبل تنفيذ القرار، منها صراع كثير من الأشخاص مع بعضهم ما بين مؤيد ومعارض للخطبة، وعدم وجود اي شخص يعترض على الخطيب وهو فوق المنبر، وعدم وجود اي  انقسامات داخل المساجد.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​