الجداول الدراسية اليومية للأسبوع الثامن من الفصل الدراسي.. التعليم تعلن

نشرت وزارة التعليم السعودية اليوم السبت، الجداول الدراسية اليومية للأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الأول لجميع مراحل التعليم العام عبر قنوات عين ومنصة مدرستي، وذلك من أجل أن يعرف الطلاب توزيع الجداول الدراسية بشكل يومي، حيث أن منصة “مدرستي” هي منصة تعليمية حديثة ومبتكرة تهدف إلى تعزيز عملية التعليم والتعلم في المدارس. توفر المنصة بيئة افتراضية متكاملة تجمع بين التكنولوجيا والمناهج الدراسية لتحسين تجربة الطلاب والمعلمين على حد سواء.

الجداول الدراسية اليومية للأسبوع الثامن من الفصل الدراسي

ومن المقرر أن تبث الدروس على تردد عرب سات 12437 عمودي 27500 عبر 23 قناة عين بث مباشر، أو عبر قناة اليوتيوب التعليمية، وقد تزامن ذلك مع بداية العام الدراسي، ويُذكر أن العام الدراسي الجديد 1445هـ بدأ منذ أسابيع، وفق التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم، والذي اشتمل على 3 فصول دراسية وعدد من الإجازات الممتدة.

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي محاكاة للواقع التعليمي في السعودية، من خلال برنامج صباحي يومي للطلبة والطالبات. بدءاً بتسجيل الدخول إلى المنصة، وعزف النشيد الوطني، وممارسة الرياضة، ثم مراجعة جدول الدراسة اليومي، والدخول إلى الفصل الدراسي مع المعلم، وقد أطلقتها الوزارة مع بداية جائحة كورونا لمتابعة العملية الأكاديمية إلكترونياً، كما يتم في الوقت الحالي اعتماد التعلم عن بعد على منصة مدرستي في حالة التقلبات الجوية وإعلان تعليق الدراسة من قبل الإدارات التعليمية.