عاجل نتائج قرعة كأس أمم اسيا 2023 ومفاجأة بشأن مجموعة السعودية

تم الإعلان عن نتائج قرعة كأس أمم اسيا 2023 والتي أقيمت ظهر يوم الخميس للكشف عن مجموعات نارية تضم الكثير من المنتخبات القوية وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة كما تقام قرعة كأش اسيا في دولة قطر وهي المستضيفة للبطولة وكان المنتخب القطري هو بطل بطل النسخة السابقة التي أقيمت عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة بفوزها على اليابان في المباراة النهائية بنتيجة 31.

قرعة كأس أمم اسيا 2023

إليكم نتائج قرعة كأس أمم اسيا 2023 والتي تضم ستة مجموعات من العيار الثقيل كما يشارك العديد من المنتخبات القوية مما يوحي لنا أننا على وشك مشاهدة بطولة ولا أروع.

المجموعةالتصنيف الأولالتصنيف الثانيالتصنيف الثالثالتصنيف الرابع
المجوعة الأولىقطرالصينطاجيسكستانلبنان
المجموعة الثانيةأسترالياأوزبكستاسورياالهند
المجموعة الثالثةإيرانالإماراتهونج كونجفلسطين
المجموعة الرابعةاليابانإندونسياالعراقفيتنام
المجموعة الخامسةكوريا الجنوبيةماليزياالأردنالبحرين
المجموعة السادسةالسعوديةتايلاندكازاخستانعمان

مجموعة السعودية في كأس أمم اسيا

ما هي مجموعة السعودية في كأس أمم اسيا 2023 بعد الإعلان عن نتيجة القرعة منذ قليل تعرفنا على مجموعة السعودي التي تضم ثلاث منتخبات فئة متوسطة وتضم تايلاند وكازاخستان وعمان وهيا المنتخبات التي تتنافس مع المنتخب السعودي من أجل التأهل، نظام صعود المنتخبات كالتالي يتأهل إلى الدور الثاني المتصدر والمركز الثاني، بالإضافة إلى 4 منتخبات هي الأفضل بين أصحاب المركز الثالث.

متى موعد كأس آسيا 2023

يتساءل محبي وعشاق كرة القدم الأسيوية وخاصة المملكة العربية السعودية عن موعد انطلاق كأس أمم أسيا 2023، من المقرر أن ستقام بطولة كأس آسيا 2023 في الشتاء القادم، وموعد انطلاقها هو 12 يناير، وتنتهي في 10 فبراير 2024، وهو موعد مؤجل لعدة أسباب وعلى رأسها أزمة البلد المستضيف كما خصصت قطر 8 ملاعب لاحتضان المسابقة، وهم استاد الجنوب (الوكرة)، استاد البيت (الخور)، استاد أحمد بن علي (الريان)، استاد الثمامة، استاد المدينة التعليمية، استاد خليفة الدولي، استاد جاسم بن حمد، واستاد عبدالله بن خليفة.

القنوات الناقلة لقرعة كأس آسيا 2023

بعد ما تعرفنا عن نتائج القرعة ومجموعة السعودية وموعد انطلاق كأس أسيا إليكم كافة القنوات الناقلة لكأس أسيا لعام 2023 وهيا كالأتي.

  • قناة beIN Sports HD AFC.
  • قناة SSC.
  • قناة AL KASS.
  • قناة AD Sports AFC.