موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني لعام 1444 بالسعودية

بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعمتد موعد الاختبارات النهائية الخاصة بالفصول الدراسة الثلاثة، لذلك بدء الكثير من الطبلة وأولياء الأمور يتسائلون على موعد بدء الاختبارات لجميع المراحل التعليمية، حتى يكونوا علي علم بالميعاد الصحيح والأستعداد التام للأختبارات، وفي هذا المقال نستعرض لكم موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1444 وكم باقي من أيام.

مواعيد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1444

يترقب الطلاب جدول مواعيد الاختبارات النهائية في الممكلة العربية السعودية لثلاث فصول الدراسية

  • ويتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول في “30 من شهر ربيع الثاني لعام 1444 هجريا”، والذي يوافق “14 / نوفمبر / 2022 م”، وتستمر فترة الاختبارات لمدة 10 ايام متواصلة، وتنتهي في “30 من ربيع الثاني لعام 1444 هجريا” ، والذي يوافق ” 24 / نوفمبر / 2022″.
  • ثم بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم 29 من شهر رجب 1444.

كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثاني 1444

نظرا لاهتمام الكثير من الطبلة وترقبهم لموعد الإمتحانات، فقررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وضع تاريخ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكي يكون الطالب على علم بالميعاد ويقوم بتنظيم وقته في المذاكرة

  • وسوف تبدأ الإمتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق “20 / فبراير / 2023 م” وتوافق أيضا 29 / رجب / 1444 هجريا “.
  • ثم أنه لم يتبقي على موعد الاختبارات النهائية سوي حوالي 65 يوم.

مواعيد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث لعام 1444

اعتمدت وزارة التعليم السعودية فكرة الثلاث فصول الدراسية لمساعدة الطالب علي مذاكرة المادة بشكل جيد والحصول على أعلي الدرجات في المادة، لأن من خلال هذا النظام يستطيع الطالب التعويض والحصول علي أعلى درجة في المادة.

  • ومن المقرر أن يتم بدء اختبارات الترم الثالث في “12 من شهر يونيو لعام 2023 م”، “الموافق لتاريخ 23 من ذي القعدة لعام 1444 هجريا ” وسوف تستمر لمدة عشرة أيام متتالية.

الآليات المتبعة بشأن الاختبارات النهائية في السعودية لعام 1444 هجريا.

قامت وزارة التعليم في الممكلة العربية السعودية بوضع بعض الآليات الخاصة بالاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية لعام 1444 هجريا، وهي ما يلي :

  • طلبة المرحلة الأبتدائية سوف يخصعون إلى الاختبارات الخاصة بهم  من خلال منصة مدرستي التعليمية إلكترونيا.
  •  اما بالنسبة لطلبة المرحلة المتوسطة الذين هم دون 12 عاما، ولم يستكملوا الجرعات الخاصة بلقاح كورونا، سوف يقوموا بالاختبارات على منصة مدرستي الألكترونية، وسيضاف إليهم درجة المواظبة على الحضور
  • ثم  يجب أن يتلقى طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية لقاح كورونا، حتى يستطيعوا الخضوع للاختبارات النهائية بالنظام الوجاهي.
  • وسيتم تقسيم الاختبارات على طلبة المرحلة الثانوية بواقع مادتين أو أكثر على مدار اليوم.