علاج تشققات القدمين بأفضل الوصفات الطبيعية في المنزل وطرق سهلة

تستخدم الوصفات الطبيعية في علاج تشققات القدمين، بحيث تحتوي على مكونات مقشرة وكذلك مرطبة للجلد، وأهم مزايا استخدامها بدلًا من المستحضرات الكيميائية هو كونها آمنة وموفرة، فتتمكنين من تحضير الوصفة من المكونات المتوافرة في منزلك، ومن خلال طرق سهلة تتخلصين من تشققات الكعبين التي تتسبب في مظهر غير لائق، وأيضًا يكون ملمس الجلد خشن وجاف.

علاج تشققات القدمين

تعتمد الوصفات الطبيعية المستخدمة في علاج تشققات القدمين على توافر مكونات مقشرة ومرطبة للجلد، لذا تستخدم لفترة زمنية محددة بدايةً من ربع ساعة، وهناك وصفات تحتاج إلى تركها طوال الليل لكي تجدين نتيجة ملحوظة في اليوم التالي، وإليكم مجموعة من الوصفات البسيطة.

  • يمكنك تدليك القدمين باستخدام زيت الزيتون، فيشتهر بكونه مرطب رائع للجسم، لذا يتوجب التركيز على أماكن التشققات، وأن تستمر عملية تدليك الكعبين لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم ارتداء جوارب لمدة ساعة، بحيث يحتفظ بالترطيب لأطول فترة ممكنة، ثم تغسل القدمين بالماء لإزالة زيت الزيتون، ويجب تكرار الوصفة يوميًا.
  • اصنعي مزيج مكون من كميات متساوية من الفازلين مع عصير الليمون، وستكون ملعقة من كلاهما كمية كافية للقدمين، وقبل توزيع الماسك يجب نقع القدمين في ماء فاتر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك يتم تجفيفها ويوزع الماسك ويترك طوال الليل للاستفادة من الترطيب لأطول فترة.

وصفات لعلاج تشقق الكعبين

يمكنك الاستعانة بوصفات علاج تشققات الكعبين مع المواظبة على وصفات الترطيب أو الكريم المرطب اليومي، للحصول على أفضل نتيجة في أقل مدة، ونعرض لكم فيما يلي مجموعة من الوصفات التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والتشققات ليكون الجلد ناعم.

  • اخلطي 3 ملاعق من صودا الخبز مع كمية من الماء الفاتر، ثم توضع القدمين في الخليط لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نستخدم الحجر المخصص للكعبين لفرك الجلد، وبالتالي التخلص من التشققات والخشونة في القدمين، بعد ذلك يتم غسل القدم بالماء ووضع كمية مناسبة من الكريم المرطب.
  • نضع كميات متساوية من ماء الورد، الجلسرين، عصير الليمون، ويتم تدليك القدم بالخليط ثم ارتداء جوارب لكي يظل الماسك على الجلد طوال الليل، ويمكنك إزالته بالماء في اليوم التالي، وتمتعي بقدم ناعمة وأفتح وخالية من التشققات.