هل دعم توصيل الطلبات يؤثر على حساب المواطن 1445؟ ” عناية المستفيدين تجيب”

هل دعم توصيل الطلبات يؤثر على حساب المواطن 1445 تم توضيح الإجابة عن هذا السؤال من قبل عناية المستفيدين، وشرح كافة العوامل التي قد تؤثر على الدعم، حيث يعد حساب المواطن من بين أهم أشكال الدعم المادي المقدم من قبل الحكومة لضمان توفير حياة كريمة للمواطنين.

هل دعم توصيل الطلبات يؤثر على حساب المواطن 

وضحت خدمة عناية المستفيدين بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية كافة المعلومات حول تأثير دعم توصيل الطلبات على حساب المواطن وجاءت الإجابة كالآتي:

أنه في حالة وجود دخل إضافي بسبب دعم توصيل الطلبات يجب أن يتم الإفصاح عنه من خلال الدخول إلى الحساب الخاص بك وتحديد الإفصاح عن الدخل ومن ثم تحديد نوع ومصدر الدخل والعمل على حفظ البيانات.

بعد إدخال البيانات يتم إعادة دراسة الأهلية وفي حالة موافقة الشروط يتم الحصول على الدعم أي أنه لا يؤثر.

موعد صرف الدفعة 71  من حساب المواطن 

أوضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أنه من المقرر صرف الدفعة 71 من حساب المواطن في موعدها المستحق بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق العاشر من أكتوبر 2023 والذي يوافق 25 من شهر ربيع أول 1445 هجريًا.

أما حول موعد نزول الراتب في البنوك فقد تم التوضيح أنه سوف تصل رسالة لكافة المستفيدين تفيد بنزول الرواتب في الحساب الخاص بهم، ومن ثم يمكنهم التوجه إلى البنك وصرف المبلغ المستحق.

حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي 

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد بالمملكة العربية السعودية عن استمرار التسجيل في دعم حساب المواطن وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر 2023، أما حول كيفية حساب المبلغ المستحق فهو من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى المنصة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • أنقر على الحساب التقديري.
  • عليك تحديد حالتك ومن ثم العمل على إدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة منك بصورة صحيحة.
  • بعد ذلك أنقر على خيار احسب وانتظر قليلاً.
  • بالنهاية سوف يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري الخاص بك حيث أن هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على قيمة الدعم.