هل تتأخر أهلية الضمان الإجتماعي بسبب الزيادة؟ و “الموارد البشرية” تجيب على المواطنين بكل وضوح 

كشفت وزارة الموارد البشرية منذ أيام عن القرار الملكي بزيادة راتب الضمان الاجتماعي للمواطنين ولهذا السبب تأخرت أهلية حساب المواطن لذا سأل الكثير أيضًا هل تتأخر أهلية الضمان الإجتماعي بسبب الزيادة، و في السطور القادمة نوضح لكم كافة التفاصيل فضلًا تابعونا.

هل تتأخر أهلية الضمان الإجتماعي بسبب الزيادة؟

قد تداول الكثير من نشطاء التواصل الإجتماعي بعد تأخر أهلية حساب المواطن في الأيام الماضية هل تتأخر أهلية الضمان الإجتماعي أيضًا؟ وجاء رد الوزارة عليهم محددًا وصريحًا.

فقد تحدد موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور، بعد أن صدر توجيه ملكي كريم ينص على زيادة الحد الأدنى لكل المستحقين للضمان الإجتماعي بنسبة تصل إلى 20%، ووضحت الوزارة موعد بدء تطبيق تلك الزيادة الجديدة في قرارها الرسمي في بداية نوفمبر القادم.

هل تتأخر أهلية الضمان الإجتماعي بسبب الزيادة؟

أهلية الضمان الاجتماعي

أكدت الوزارة أنها تبذل قصارى جهدها ليصل الحق لأصحابه في مواعيده المحددة وأنه يُمكن بداية من الآن معرفة ومتابعة نتائج الأهلية وذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عب الحساب الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي من هنا .

كما وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن نتائج أهلية الضمان الإجتماعي المطور سوف تظهر خلال مدة 20 يوم ولن تزيد بالتأكيد عن هذه المدة، ويتم احتساب هذه المدة بعد تقديم طلبك وبداية من تاريخ التاسع من الشهر الميلادي.

كم زيادة الضمان الاجتماعي؟

وضحت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم البدء في تطبيق القرار الخاص بالزيادة على راتب الضمان الاجتماعي وذلك إعتباراً من الدفعة القادمة وهي الدفعة رقم (23) بداية من أول نوفمبر القادم، وقد أكدت على أن الزيادة ستكون مشتملة على جميع أفراد الأسرة التي تم تأهيلهم.

يشترط في ذلك ألا يتجاوز الحد المانع لتقاضي المعاش وهو 5000 ريال سعودي فقط لا غير، وقد تحددت قيمة معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة لتكون كالتالي:

  • يحصل الفرد العائل بعد الزيادة على معاش (1320) ريال بدلاً من راتبه السابق هو (1100) ريال سعودي.
  • يحصل التابع على مبلغ بقيمة (660) ريال بدلا من القيمة السابقة وهي(550) ريال سعودي.

ها قد نكون قد أجبنا على سؤالكم متى تصدر نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي؟ بالتفصيل أما عن قيمة المعاش كاملًا فيتم احتساب قيمة المعاش كاملًا حسب عدد أفراد الأسرة كم تابع وعائل بالأسرة الواحدة.