تابع رابط نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2023 results.mlazemna

أعلنت وزارة التربية العراقية عن الموعد النهائي والرسمي لنتائج السادس الإعدادي الدور الثاني في جميع المحافظات العراقية، ونعرض معكم في هذا المقال موعد اصدار النتائج ورابط الحصول عليها والمزيد من التفاصيل الهامة حول النتائج فتابعوا معنا.

السادس الإعدادي

يعد الصف السادس الإعدادي من المراحل الفاصلة لدى الطلاب في دولة العراق ،حيث ينتظر الطلاب نتائج الدور الثاني بفارغ الصبر حتى يتمكنوا من التسجيل في الجامعات والمعاهد التي يتوقف التسجيل فيها على النتيجة.

من الجدير بالذكر أن اختبارات الدور الثاني قد أنطلقت في 17 أيلول (سبتمبر) 2023 وقد أدى الطلاب أخر اختبار في نهاية شهر أيلول أيضا من نفس العام.

اختبارات الدور الثاني

أنطلقت الاختبارت للدور الثاني للصف السادس الاعدادي للطلاب المعيدين بمختلف الشعب العلمية (علمي -أدبي)  والمحافظات العراقية في منتصف شهر أيلول الماضي وأنتهت مع نهاية نفس الشهر ،وينتظر الطلاب منذ ذلك الحين إعلان النتائج.

موعد نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية العراقية أن يوم الاحد الموافق 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2023 هو الموعد الرسمي لإعلان نتائج الدور الثاني للصف السادس الإعدادي 2023 لمختلف الشعب (علمية -أدبية).

وقد أنتهت بالفعل عمليات التصحيح والتدقيق الأخيرة والتي أستغرقت وقتا طويلا بالفعل لضمان إعطاء الطلاب كامل حقوقهم في الدرجات ،وسيتم رفع النتائج كما هو مقرر في الساعات القليلة المقبلة.

نتيجة السادس الدور الثاني
نتيجة السادس الدور الثاني

رابط نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

لاستخراج نتيجة الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بجميع المحافظات العراقية عبر موقع نتائجنا الرسمي تابعوا معنا في الخطوات الآتية:

  • قم بالضغط على الرابط للانتقال إلى موقع النتائج الوزارية موقع “نتائجنا”.
  • يظهر لك في الموقع جدولين للشعبة العلمية والأدبية.
  • ثم قم بالضغط على “تنزيل” الموجودة بجوار المحافظة التي تنتمي إليها مدرستك.
  • بعد ذلك قم بكتابة اسم مدرستك في مربع البحث أو أبحث عنها من بين مدارس المحافظة.
  • قم بتنزيل pdf الخاص بنتائج مدرستك.
  •  في النهاية يظهر لك كشف بنتائج مدرستك وتجد نتائجك بجوار اسمك ورقمك الامتحاني.
  • يمكنكم ايضا الاطلاع على نسبة النجاح والاحصائيات الخاصة بالنتائج عبر موقع نتائجنا الموضح رابطه بالأعلى.