لسوء الأحوال الجوية تعليق الدراسة غدا سلطنة عمان

تتوقع السلطنة العمانية ظروف طقس قاسية جدًا مع هطول أمطار غزيرة يوم الاثنين القادم. وبناءً على الاهتمام البالغ والرعاية التي توليها وزارة التربية والتعليم لشؤون الطلاب، فإنها قررت بصورة رسمية تعليق الدراسة غدا فى سلطنة عمان في جميع مدارس يوم الاثنين الخامس عشر من أبريل 2024، في جميع المحافظات بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة. تم إصدار هذا البيان الرسمي ونشره عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تعليق الدراسة غدا سلطنة عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم في عُمان بشدة عن تعليق النشاط الدراسي في مؤسسات التعليم، بما في ذلك المدارس والجامعات، يوم غد الخميس الموافق 1445 في جميع مناطق البلاد. يأتي هذا الإعلان نتيجة للظروف الجوية السيئة التي تعيشها البلاد حالياً، وأصدرت الوزارة بياناً رسمياً عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حيث حذرت من موجة من الأمطار الغزيرة المتوقعة غداً في جميع أنحاء السلطنة. تحذر الوزارة من خطورة استمرار الدراسة في ظل هذه الظروف الطارئة، مؤكدة على أولوية سلامة الطلاب.

وبناءً على ذلك، تم إتخاذ قرار بتعليق الدراسة وتحويلها إلى التعليم عن بُعد، وذلك باستخدام جميع الوسائل المتاحة في المدارس الحكومية والخاصة. يبدأ الدرس الافتراضي يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، على أن يستأنف الدرس الحضوري في المدارس يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024.

التعليم عن بعد فى محافظة جنوب الباطنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية عن تعليق الدروس الحضورية في محافظة جنوب الباطنة، واعتماد نظام التعليم عن بعد نظرًا لتأثير منخفض جوي ماطر يشمل كافة المناطق. وفي ضوء هذه الظروف، قررت اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة في الوزارة تنفيذ هذا القرار، مع التأكيد على ضرورة توفير البيئة التعليمية الرقمية المناسبة في جميع المؤسسات التعليمية، سواء الحكومية أو الخاصة، في المنطقة المذكورة.