الزيادة المُعززة للدعم رفعت جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445 دفعة هذا الشهر لهذه المبالغ

صدر أمر ملكي عن القيادة الرشيدة برفع الحد الأدنى لمعاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، وعلى أساسه تم رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445، وهذا الأمر جعل مستفيدي الدعم يتساءلون عن كم يكون راتب الضمان الاجتماعي بعد الزيادة؟ وتفاصيل هذه الزيادة هل لدفعة نوفمبر فقط؟ أم مستمرة دون انقطاع؟ كل هذا نوضحه لكم في تقرير اليوم عبر “مصر مكس” فكونوا معنا.

جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445

وافقت القيادة الرشيدة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب معاش مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بنسبة قدرها 20%، حيث تُعتبر المرة الأولى في عام 1445 وتقريبًا تاريخ البرنامج أن يزيد الدعم بشكل مستمر وليس لدفعة واحدة فقط، وبعد طرح هذه الزيادة أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قيم دعم الضمان الاجتماعي المطور بعد احتساب هذه الزيادة، وذلك من خلال نشرها لسلم المعاشات، والذي يأتي على النحو التالي:

  • زيادة العائل بقيمة 220 ريال سعودي، حيث من مبلغ 1100 ريال إلى 1320 ريال سعودي.
  • زيادة التابع بقيمة 110 ريال، حيث من مبلغ 550 ريال إلى 660 ريال سعودي.
رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445
رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445

هل زيادة الضمان المطور لشهر نوفمبر فقط؟

انشغل بال الكثير من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور بشأن هذه الزيادة، خصوصًا بعد صدور أمر ملكي سابق بصرف راتب إضافي مرة واحدة فقط، فتساءلوا هل مرة واحدة لدفعة شهر نوفمبر فقط، أو ثلاث شهور لنهاية 2023 مثل حساب المواطن أم لـ متى؟ ولكن وضحت وزارة الموارد البشرية أن هذه الزيادة مستمرة دون انقطاع، حيث الراتب الأساسي تم رفعه وليس دعم دفعة واحدة فقط.

رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445
رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445

متى تنزل دفعة نوفمبر الضمان المطور؟

وضحنا لكم أنه تم رفع جدول رواتب الضمان الاجتماعي 1445 بأمر ملكي، وقد بينا لكم قيمة هذه الزيادة والسلم الجديد بعد الرفع، وبالنسبة لموعد صرف الدفعة، فمقرر ظهور أهليتها يوم السابع والعشرين من أكتوبر الجاري، ثم الإيداع أول نوفمبر، حيث الصرف في الموعد التالي لكل من تأهل:

  • يوم الأربعاء الموافق غرة شهر نوفمبر لعام 2023.
  • السابع عشر لشهر ربيع الثاني لعام 1445.
  • باقي 11 يوم على الصرف من تاريخ تقرير اليوم.