وزارة التعليم تنشر جدول اجازات الفصل الدراسي الثالث وموعد بداية الإجازة الصيفية 1444 هجرية

نشرت وزارة التعليم في وقت لاحق جدول اجازات الفصل الدراسي الثالث 1444 هجرية والذي فيه كل الإجازات التي مر بها الطلاب أو سيمرون بها حتى انتهاء الفصل الدراسي، وبحسب جدول التقويم الدراسي فقد بدء الفصل في يوم 20 شعبان الماضي وحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك في إجازة وصلت إلى 14 يوم متواصلين، ثم عاد الطلاب للدراسة وهم الأن في منتصف الأسبوع التاسع من أسابيع التقويم الدراسي للفصل الثالث 1444 ومن المنتظر بعد الأسبوع القادم حلول الإجازة المطولة الأخيرة بالفصل الدراسي الثالث والعام كله، فبعدما ينهي الطلاب الاختبارات التحصيلية الأسبوع القادم من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة يحصل الطلاب على الإجازة المطولة في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة.

اجازات الفصل الدراسي الثالث

بحسب ما نشرته وزارة التعليم السعودية عن إجازات الفصل الدراسي الثالث 1444 هجرية فسوف تبدأ آخر إجازة مطولة في العام الدراسي الجاري يوم الأحد الموافق 8 ذي القعدة وتستمر حتى نهاية يوم الاثنين 9 ذي القعدة وتكون تلك الإجازة في مطلع الأسبوع الحادي عشر.

مع العلم أنها تبدأ فعليًا من نهاية يوم الخميس بالأسبوع العاشر لأنه يسبقها عطلة نهاية الأسبوع لتصبح تلك الإجازة بواقع أربعة أيام متواصلة تبدأ من نهاية دوام الخميس الموافق 5 ذي القعدة.

بعد ذلك تستمر الأختبارات سواء كانت الإختبارات التحصيلية في الفترة من 12 إلى 16 ذي القعدة أو الإختبارات النهائية التي تليها لمدة أسبوع في آخر أسبوع دراسي وهو رقم 14 من أسابيع الدراسة، وتحديدًا من يوم الأحد 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

وبعد إنتهاء كل الإختبارات في يوم الخميس 4 ذي الحجة يتابع الطلاب على نظام نور النتيجة والتي تظهر في اليوم ذاته ليتنهي بذلك العام الدراسي وتبدأ الإجازة الصيفية للطلاب والتي من المتوقع أن تمدها وزارة التعليم إلى نحو شهران كما هو المعتاد.

موعد بدء الدراسة 1445

تنتهي الدراسة لهذا العام في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة ويحصل الطلاب على الإجازة الصيفية والتي سوف تستمر حسب أغلب الإحتمالات إلى نحو شهرين كاملين كما هو المعتاد، وعليه فمن المتوقع أن تبدأ الدراسة في غرة شهر صفر القادم ولكن مازلنا ننتظر تأكيد الوزارة حول السير بنفس الخطة السابقة أم سيكون هناك تغيير فيها.