لحل المشاكل المرورية .. إغلاق شارع الملك عبد العزيز بالقطيف من يوم الثلاثاء القادم

أعلنت بلدية محافظة القطيف في المملكة العربية السعودية عن بدء المرحلة الثانية من إغلاق شارع الملك عبد العزيز حيث يتم ذلك بداية من تقاطع بدر وحتى تقاطع شارع 5 “مقبرة الدبابية” وذلك بداية من يوم الثلاثاء القادم، لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا الفقرات التالية من هذا المقال.

إغلاق شارع الملك عبد العزيز

فقد ناشد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني كافة مرتادي الطريق أن يتبعوا التعليمات التي يتم الاعلان عنها وأيضًا اتباع التحويلات المعلن عنها والتعليمات الارشادية وذلك لضمان السلامة على الطريق، كما يفضل إستخدام الطرق البديلة حتى يتم الانتهاء من أعمال التوسيع والتطوير.

أهمية تطوير وتوسيع الشارع

فقد أوضح القرني أيضًا أن أعمال التطوير والتوسيع لشارع الملك عبد العزيز ستتم بداية من تقاطع شارع الرياض إلى شارع الناصرة، كما أوضح أن هذا التطوير يساهم بشكل كبير في زيادة التنمية في المحافظة وبعمل على حل المشاكل المرورية المختلفة والحد من التكدسات والزحام بشكل ملحوظ، هذا الشارع الذي يعد إمتداد للقادمين من مدينة الدمام إلى مدينة صفوى، وأوضح إن هذا الشارع تم تصميمه بالكامل مع الحرص بتخصيص مسارات للمشاة ومسارات للحافلات الخاصة بالنقل العام.

النقل العام في القطيف

وأوضح القرني أيضًا أن هناك مرحلة خاصة بالنقل العام في مدينة القطيف والقادمة من الدمام، وهي تعتبر المرحلة المقبلة من مشروع التطوير، حيث كانت المرحلة الأولى من شارع شمال الناصرة مرورًا بمنطقة العوامية إلى مدينة صفوى.