متى موعد اول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب في السعودية 1445

سؤال متى موعد اول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب، من بين الاسئلة التي تداولها الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي. وذلك بعدما قامت وزارة التعليم بالمملكة بإجراء بعض التعديلات الهامة، بهدف زيادة الحصيلة العلمية عند الطلاب وزيادة قدرتهم على استيعاب المواد الدراسية خلال العام الدراسي.

متى موعد اول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب

وإزاء تلك الأسئلة الشائعة. قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتأكيد مجددًا على أن موعد اول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب سيكون يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر ربيع الآخر وفقًا للتقويم الهجري، والموافق الثاني من شهر نوفمبر وفقًا للتقويم الميلادي.

وبذلك يكون متبقي على موعد اول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي حوالى 11 يومًا فقط. وتجدر الإشارة أن وزارة التعليم بالمملكة تنصح الطلاب دائمًا باستغلال العطلات الاسبوعية في مراجعة المواد الدراسية، مع الاسترخاء وتجديد النشاط والعزيمة للأيام الدراسية المقبلة.

إجازات الفصل الدراسي الأول 1445

ووفقًا للتقويم الدراسي المعلن من وزارة التعليم بالمملكة خلال الشهور الماضية. فإن أول اجازة مطولة يحصل عليها الطلاب هي ثاني عطلة رسمية يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام. حيث تضمن جدول اجازات الطلاب العطلات الآتية :

  • عطلة اليوم الوطني السعودي، وحصل عليها الطلاب بالفعل يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي.
  • عطلة نهاية أسبوع مطولة، وهي أول إجازة مطولة يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، وتوافق يوم 2 نوفمبر القادم.
  • عطلة الفصل الدراسي الأول، وتوافق يوم السادس عشر من نوفمبر القادم.

استغلال الإجازة المطولة بطريقة مفيدة

قدمت وزارة التعليم مجموعة من النصائح للطلاب لاستغلال الإجازة المدرسية في الأنشطة الدراسية المفيدة. حيث نصحت الطلاب بتخصيص وقت للراحة والاسترخاء بعد فترة الدراسة الطويلة، حيث يساعد ذلك على تجديد الطاقة. كما نصحت الوزارة الطلاب بضرورة :

  • استغلال الإجازة في ممارسة هواياتهم المفضلة، مثل القراءة، والموسيقى، والرياضة، وغيرها.
  • قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء وتعزيز العلاقات الاجتماعية.
  • استغلال الإجازة في التطوع في الأعمال الخيرية والمساهمة في خدمة المجتمع.
  • استغلال الإجازة في التعلم الذاتي وتنمية المهارات والقدرات الذهنية.