“وزارة التعليم” تحدد موعد الإجازة المطولة القادمة للمدارس بحسب التقويم الدراسي 1445

حددت وزارة التعليم بالسعودية موعد الإجازة المطولة القادمة والتي هي آخر إجازة بالفصل الأول حيث يعقبها بأيام بسيطة بداية إجازة الفصل الدراسي الأول، وفيما يخص الإجازة المطولة القادمة فيذكر أنها أول إجازة مطولة في الفصل والعام الدراسي ككل ولا يفصلنا عنها سوى بضعة أيام من الآن، مع العلم أنها إجازة تبدأ من يوم الخميس ليحظى الطلاب بالإجازة لمدة 3 أيام متواصلة حتى العودة في الأسبوع الذي يليه للدوام الدراسي.

الإجازة المطولة القادمة

أعلنت وزارة التعليم في وقت سابق عن موعد الإجازة المطولة القادمة والتي تكون على بعد 8 أيام فقط من الآن اعتبارا من اليوم الأربعاء 10 ربيع آخر، حيث تكون الإجازة يوم الخميس بعد القادم الموافق 18 ربيع آخر 1445 هجريًا ويوافق 2 نوفمبر ميلاديًا.

وتبدأ الإجازة يوم الخميس وتستمر حتى نهاية السبت لتكون إجازة بمقدار ثلاثة أيام للطلاب في كافة المراحل الدراسية وفي كل مدارس المملكة السعودية، يذكر أنها أول إجازة بعد أكثر من شهر دوام دراسي متواصل منذ انتهاء اليوم الوطني الشهر الماضي.

الإجازة المطولة القادمة
الإجازة المطولة القادمة

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني والإجازات المطولة القادمة

وفقًا لما ورد في جدول التقويم الدراسي 1445 فتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 12 جمادى أول أي بعد شهر ونصف تقريبًا من الآن، أما الإجازات المطولة بالفصل فهما اثنان، الأولى يوم 4 جمادى آخر والثانية يوم 16 رجب 1445.

متى الإجازة المطولة القادمة 2023؟

تبدأ الإجازة المطولة القادمة وفقًا للتقويم الميلادي من يوم الخميس 2 نوفمبر حتى 5 نوفمبر 2023، أما عن الإجازة المطولة الثانية في العام الدراسي الجاري فهي تكون في يوم 15 ديسمبر وحتى 18 من نفس الشهر.

كم عدد ايام الفصل الدراسي الاول؟

حددت وزارة التعليم عدد أيام الفصل الأول فكان 98 يوم للفصل يتخللهم إجازات تتنوع بين إجازة الأسبوع المعتادة يومي الجمعة والسبت أو الإجازات الرسمية كاليوم الوطني وإجازات الدوام الدراسي وهي الإجازة المطولة.

متى ينتهي الفصل الدراسي الاول لعام 1445؟

ينتهي الفصل الدراسي الأول للطلاب في المملكة بعد 21 يوم إعتبارا من اليوم الأربعاء 25 أكتوبر الموافق 10 ربيع الآخر الجاري، ليتبقى بذلك في العام الدراسي فصلان فقط من أصل ثلاثة فصول أقرتهم الوزارة للعام الثالث على التوالي.