حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥..”وزارة التعليم” توضح

أوضحت وزارة التعليم حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥ القادم حيث لا صحة لما ورد عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث، لأنه بحسب التقويم الرسمي للدراسة يبدأ الفصل الدراسي الثالث في موعده يوم 3 مارس 2024 ميلاديًا الموافق 22 شعبان 1445 هجريًا، الجدير بالذكر أن وزارة التعليم تحرص منذ ثلاثة أعوام على تثبيت نظام الدراسة الجديد بثلاثة فصول مما يوفر للطلاب فترات راحة كافية على مدار العام لخلق بيئة تعليمية متكاملة المزايا وهو ما يحقق أهداف ورؤية الحكومة لقطاع التعليم عام 2030 القادم.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥

كشفت وزارة التعليم عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥ موضحة أنه لا صحة لتلك الشائعة واستمرار جدول التقويم الدراسي كما هو بوجود الفصل الدراسي الثالث في موعده المقرر بشهر شعبان القادم.

الجدير بالذكر أن الوزارة تحرص على التحديث في قطاع التعليم بشكل كبير يومًا بعد يوم ويسهم تواجد فصل دراسي ثالث راحة الطلاب خلال العملية التعليمية على مدار العام وهو ما يحقق الصالح والمرجو من التحسينات الأخيرة لذا لن يتم إلغاؤه هذا العام.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥

إجازات العام الدراسي 1445

إيمانًا من وزارة التعليم السعودية بأهمية تواجد إجازات تهدف لراحة الطلاب والمعلمين لتجديد النشاط والمحافظة على جودة العملية التعليمية على مدار العام وزعت الوزارة إجازات العام الدراسي بعناية حيث يحصل الطلاب فى الترم الأول على إجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم 18 ربيع آخر الجاري.

الجدير بالذكر أنها آخر إجازة مطولة قبل إجازة الفصل الدراسي الأول والتي تكون من يوم 2 جمادى أول حتى يوم 11 من نفس الشهر، وفي خلال الفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ من يوم 12 جمادى يحصل الطلاب على إجازتين مطولتين ولكن بينهما إجازة منتصف الفصل الثاني يوم 22 جمادى آخر.

وبالتأكيد لا يمكن أن نذكر إجازات الفصل الدراسي الثاني بدون ذكر موعد إجازة يوم التأسيس التي هي أهم إجازة متبقية بالعام كله بعد إجازة اليوم الوطني، ويتوافق موعدها مع موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني 12 شعبان القادم.

ويبدأ بعد ذلك الفصل الدراسي الثالث بشكل طبيعي كما كان في الأعوام الماضية في يوم 22 شعبان 1445 وتكون أهم إجازة فيه هي إجازة عيد الفطر التي تحين في 28 مارس 2024 القادم، وفي ذلك الفصل فلا يوجد سوى إجازة مطولة واحدة يوم 23 شوال وينتهي العام يوم 4 ذي الحجة.