ما هو “تردد إذاعة الذكر الحكيم الكويتية”؟ وما هو موعد إطلاقها علي موجة FM

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن بدء إجراءات إطلاق “إذاعة الذكر الحكيم لتلاوة القرآن الكريم”، موعد إطلاق المحطة الإذاعية يوم السبت الموافق 14 يناير من العام الجاري 2023، علي موجة FM، وستعمل “إذاعة القرآن الكويتية” علي أمتداد 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الإسبوع، مضيفة أن هذا المشروع يشكل إضافة جديدة لقطاع الإذاعة وللإعلام الكويتي بصفة عامة.

تردد إذاعة الذكر الحكيم الكويتية

إذاعة “الذكر الحكيم لتلاوة القرآن الكريم” الكويتية سوف تقدم تلاوات لخيرة القراء من مختلف دول العالم ليطرب بطلاوتهم العذبة آذان مستمعي دولة الكويت علي تردد 94.9 FM علي مدار 24 ساعة يوميا علي أمتداد الأسبوع، وأشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإعلام الكويتية أن “إذاعة الذكر الحكيم لتلاوة القرآن الكريم جاءت بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الله المطيري.

وأكد الدكتور يوسف السريع الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بذل قصرى قهدهم لتحقيق المشروع وأهدافه النبيله، وتأتي”إذاعة الذكر الحكيم” الكويتية لتلبية طلبات المستمعين الكويتين وتعلقهم بعدد من القراء الذي خلدو أسماءهم في الوجدان بتلاوتهم بقراءات ومقامات وساهمت في تعليم الملاين حول العالم القراءة الصحية والمقمات المختلفة وأصبحوا أيقونات للقراءة بالنسبة للأجيال المتعاقبة.

تردد إذعات القرأن الكريم الأخري

تعتبر اذاعة القرأن الكريم المصرية أول اذاعة مصرية لإذاعة القران الكريم في العالم وتبث علي تردد 98.2 علي موجات FM، تأسست سنة 1964 و تخصص برامجها الإذاعية لتلاوة القرآن و تعليمها، كما تبث برامج تثقيفية و تعليمية لتقريب الدين الإسلامي من المستمعين و تبسيط تعاليمه و نشر قيمه في المجتمع المصري والعربي.

اذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية بدأت إرسالها من مدينة الرياض في غرة شهر صفر من عام 1393هـ، تشكل تلاوة القرآن منها 75% من أوقات البث والباقي تهتم بعلوم القرآن والسنة النبوية والعلوم الدينية، وتبث على الموجة 100 FM في مدينة الرياض والموجة 91.5 FM في مكة المكرمة، وتبث أيضاً على الموجات المتوسطة والموجات القصيرة.

كما يمكنك متابعة تلك الإذعات اون لاين عن طريق الموقع الالكتروني للإذاعة حيث تبث مباشرة، دون الحاجة لرديو، ومن غير المعروف حتي الأن إذا كانت ستبث اذاعة الذكر الحكيم علي الانترنت أم أن تلك الخطوة ربما تأتي لاحقا.