عاجل آخر أخبار تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في السعودية 1445 وفق إعلان وزارة التعليم

تلجأ وزارة التعليم السعودية إلى تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد عند تواجد أحد الأسباب التي من شأنها إعاقة الدراسة الحضورية، حيث ناشد العديد من المواطنين الوزارة بتعليق الدراسة حتى يوم الإثنين المقبل بسبب حالة الطقس الغير مستقرة حفاظاً على سلامة أبنائهم، كما طالبوا بضرورة التبكير في الاعلان عن تعليق الدراسة حتى يتسنى لهم العلم بذلك، وإليكم حالات تعليق الدراسة الحضورية نتناولها معكم في السطور التالية.

أخبار تعليق الدراسة غدا الثلاثاء

بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية تقرر تعليق الدراسة في المملكة ببعض المناطق وجاءت من بينها صبيا، وجميع مدارس بيشة، وجامعة الملك خالد، وجازان وسراة-عبيدة، النماص، عسير، رجال المع، تهامة، ظهران الجنوب، محايل عسير.

أخبار تعليق الدراسة غدا الثلاثاء
أخبار تعليق الدراسة غدا الثلاثاء

حالات تعليق الدراسة الحضورية

أشار مجموعة من خبراء الطقس بالتعاون مع وزارة التعليم من خلال منصة إكس بأنه سوف يتم تعليق الدراسة في العام الدراسي الجاري عند توافر أحد الحالات التالية:

  • عند هطول الأمطار الغزيرة وعدم استقرار الطقس.
  • في حالة انتشار الأمراض المعدية.
  •  الزيارات الرسمية التي تستضيفها المملكة.
  • الأحداث العالمية.
  • انقطاع التيار الكهربائي.
  •  أعمال التطوير التي تطرأ على أحد المدارس.
  • عدم توفر المياه بالمبنى المدرسي أو انقطاعها لمدة يوم واحد.
  • انهيار أحد أجزاء المبنى المدرسي.
  • احتراق المبنى المدرسي.

    حالات تعليق الدراسة الحضورية
    حالات تعليق الدراسة الحضورية

تعليق الدراسة في المدارس السعودية

قررت العديد من الإدارات التعليمية السعودية تأجيل الدراسة يومي الأحد والإثنين الموافق  29 و30 أكتوبر لعام 2023م، وذلك بناء على ما ورد من هيئة الأرصاد الجوية، حيث قامت الإدارة التعليمية في محافظة الطائف بتعليق الدراسة الحضورية وأيضاً المحافظات التابعة لها مع استمرار الدراسة عبر منصة مدرستي التعليمية.

كما قررت جامعة الطائف تعليق الدراسة الحضورية اليوم في مقرها الرئيسي بالحوية وكافة الفروع التابعة لها، وسوف تكون الدراسة من خلال منظومة “البلاك بورد”.

حيث تم تحويل الدراسة عن بعد اليوم الأحد في مدارس الباحة والمخواة وذلك وفقاً للتنبيهات الصادرة من قبل المركز الوطني للأرصاد.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة تعليم جازان تعليق الدراسة الحضورية يوم الأحد في مكتبي وسط جازان وبصامطة والمدارس التي تتبعها باستثناء جزر فرسان.

كما انضمت إلى قرار تعليق الدراسة إدارة تعليم عسير وتحويلها من خلال منصة مدرستي يوم الأحد وفقاً للتعليمات المعلنة من قبل المركز الوطني للأرصاد.

وأخيراً قامت أيضا إدارة تعليم النماص بتعليق الدراسة بها حيث أكدت على أن قرار التعليق جاء بناءً على التقارير الواردة من قبل المركز الوطني للأرصاد.