قبل ساعات من الصرف .. هل ينزل أكثر من راتب في الضمان المطور لشهر نوفمبر؟ “الموارد البشرية” تُجيب

اجابت وزارة الموارد البشرية عن تساؤل هل ينزل أكثر من راتب في الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر، وذلك بعد ما تناقلت العديد من الأخبار عن هذا الأمر، حيث اكدت علي ان هذه الاخبار صحيحة وسيتم بمشيئة الله ايداع راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال شهر نوفمبر، وسيتم ايداع اول راتب منهم خلال ساعات قليلة من الآن لجميع الأسر المؤهلة شاملًا الزيادة الملكية والتي تقدر بنسبة 20% علي الراتب الأساسي، ولكن متي سيتم ايداع الراتب الثاني؟ سنوضح تفاصيل ذلك فيما هو آت.

هل ينزل أكثر من راتب في الضمان المطور لشهر نوفمبر؟

افادت وزارة الموارد البشرية عن ايداعها لراتبين بالضمان المطور بشهر نوفمبر، حيث ستبدأ بإيداع المستحقات المالية لجميع الاسر المؤهلة للدفعة 23 شاملة زيادة الدعم 20 % من بداية منتصف ليل الأربعاء الأول من نوفمبر 2023، علي ان يستمر الصرف علي مدار اليوم، وبهذا تكون الوزارة انتهت من ايداع راتب نوفمبر الاول.

اما عن الراتب الثاني الذي سيصرف خلال شهر نوفمبر فهو راتب الدفعة 24 وكان من المقرر ايداعه بموعده الرسمي الاول من الشهر الميلادي، ولكن سيصادف هذا اليوم يوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع، وفي هذه الحالة سيتم تقديم موعد الصرف وعليه سيتم ايداعه بتاريخ الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 الموافق 16 جماد الأول 1445.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي بعد الزيادة 20%
سلم رواتب الضمان الاجتماعي بعد الزيادة 20%

مخصصات الضمان الاجتماعي قبل وبعد الزيادة

تنفيذًا للتوجيهات الملكية سيتم تطبيق زيادة الضمان الاجتماعي 20% لجميع الاسر المؤهلة اعتبارًا من يوم غد الاربعاء حيث ستزيد اجمالي الرواتب 330 ريال سعودي للعائل والتابع وبالتالي سيصل راتب العائل الي 1320 ريال بدلًا من 1100 والتابع 660 ريال بدلًا من 550 ريال، ولحساب معاش الأسرة بالكامل يمكن من خلال استخدام آداة الحاسبة التقديرية على النحو التالي :

  • الانتقال إلى منصة الدعم والحماية الإجتماعية.
  • ثم النقر على برامج الدعم الخاصة بي.
  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي .
  • النقر علي الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الضغط على حاسبة الضمان المطور..
  • ثم يتم تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  • ثم الضغط علي حساب قيمة الضمان.
  • وبالتالي ستعرض لك الحاسبة راتب هذا الشهر شاملًا الزيادة بشكل تقديري.