متي موعد بدء صرف دفعة مايو من حساب المواطن 2024 ؟

مع بداية كل شهر، ينتظر مستفيدو حساب المواطن بفارغ الصبر موعد صرف الدفعة الجديدة. رغم أن الوزارة أعلنت بشكل ثابت أن الصرف سيكون في اليوم العاشر من كل شهر، إلا أنه في شهر مايو 2024، حدث استثناء غير متوقع حيث تم تقديم موعد الصرف، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنها عن موعد بدء صرف دفعة مايو من حساب المواطن 2024

بدء صرف دفعة مايو من حساب المواطن

توقع المشتركون في الدورة 78 من برنامج المواطن بترقب شديد إيداع مدفوعاتهم المالية في حساباتهم البنكية في وقت متأخر من ليل الأربعاء أو صباح الخميس. هذا يأتي بعد قرار تقديم موعد الصرف ليوم الخميس الموافق 9 مايو، بسبب تزامن موعد الصرف الشهري مع يوم الجمعة، وهو يوم عطلة أسبوعية.

وفقًا لإعلان برنامج حساب المواطن على منصة إكس، يتم صرف الدعم بانتظام في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع إمكانية التقديم قبله أو بعده في حال تزامن ذلك مع عطلة نهاية الأسبوع. وتم التأكيد على أن الدفعة 78 ستصرف يوم الخميس الموافق 9 مايو، ويجري عملية الإيداع على مدار اليوم.

قيمة استحقاق حساب المواطن

يتيح البرنامج التقديري لحساب المواطن للمستفيدين تقدير قيمة استحقاقهم الشهري من الدعم. وللتحقق من قيمة الاستحقاق التقريبية، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  •  النقر على خيار الحاسبة التقديرية.
  • النقر على أيقونة الحسب.

حالة الدفع مدفوعة

المستفيدين الذين لم يتم إيداع الدفعة في حساباتهم، على الرغم من تلقيهم إشعارًا بأن حالة الدفعة مدفوعة، يُطلب منهم بشدة مراجعة البنك فورًا، ويجدر بالمستفيدين التأكد من عدم إيداع الدفعة عندما تكون حالتها مدفوعة، وفي حال عدم الاستلام، يُشجع على رفع طلب اعتراض عبر صوتهم المسموع، باختيار المدفوعات كنوع رئيسي للطلب و لم يتم استلام الدفعة كنوع فرعي.

وتُعلن نتائج أهلية حساب المواطن شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج. يمكن التحقق من نتيجة الأهلية من خلال الحساب الشخصي، بالاطلاع على دراسة الأهلية، بالنسبة لمعرفة أسباب عدم الأهلية، يجب زيارة حسابك في البوابة الإلكترونية والاطلاع على دراسة الأهلية، ولتقديم اعتراض على نتيجة الأهلية، ينبغي اتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى حسابك في البوابة الإلكترونية أو التطبيق.
  2. الانتقال إلى قسم دراسة الأهلية.
  3.  الضغط على خيار تقديم اعتراض.
  4.  يُمكن للمستفيد الرئيس والتابعين تقديم الاعتراض عن طريق البوابة الإلكترونية أو التطبيق.