وزارة التربية والتعليم تُصدر بيان جديد لحل مشكلة سيستم امتحانات ابناؤنا في الخارج

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار بيان بشأن حل الأزمة المتعلقة بسقوط سيستم امتحانات ابناؤنا في الخارج لعام 2023م، إذ أن الوزارة صرحت وقالت إنه على حسب التوجيهات الخاصة بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، فإن الوزارة قامت بالإعلان عن مد الفترة الزمنية الخاصة بالدخول للمنصة الإلكترونية لتأدية كافة الامتحانات الخاصة للطلاب المصريين بالخارج.

امتحانات ابناؤنا في الخارج

مدت الوزارة الفترة الزمنية المتعلقة حول الطلاب للمنصة لأداء امتحانات ابناؤنا في الخارج ، وذلك إلى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت كل دولة، وهذا طوال فترة الامتحانات، كما أن البيان اشتمل كذلك على أن الوزارة قامت بالتأكيد على أن مد الفترة الزمنية للدخول للمنصة جاء حرصًا على مصلحة كافة الأبناء الذين تقدموا لأداء الامتحانات بالخارج وأيضًا مراعاة لفروق التوقيت بين الدول المختلفة.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد في بيانها أنه سوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن الإجراءات المتخذة لصالح الأبناء بشأن الامتحانات على حسب التقارير التي سوف ترد للوزارة، وهذا عن طريق المنصة الرسمية لأبناؤنا في الخارج، ومن الجدير بالذكر أنه اليوم السبت تم انطلاق امتحانات أبناؤنا على حسب الجدول المعتمد بشكل رسمي من الوزارة وعلى حسب جدول الامتحانات فمن المقرر أن يؤدي في الوقت الحالي تلاميذ المرحلة الإبتدائية امتحانهم على منصة امتحان أبناؤنا في الخارج بموقع الوزارة مع بداية دخول التلاميذ في الساعة التاسعة صباحًا.

طالب
طالب

 شكاوي أولياء الأمور

توجد استغاثات من الأهالي منتشرة بأن السيستم واقع وليس هناك إمكانية وحل لدخول الامتحان بالتحديد في المملكة العربية السعودية، كما صفحات السوشيال ميديا اشتملت على العديد من الشكاوي والاستغاثات من أولياء الأمور في مرحلة الإبتدائية، إذ أن رشا الحناوي قالت “أنا في السعودية الموقع واقع الحل ايه؟”، كما أن أنيس الشرقاوي قالت “السعودية.. الموقع مش راضي يفتح معايا”.

هذا بجانب أن جروب “حوار مجتمعي في التعليم” كان به نفس الشكاوي التي يستغيث منها الأهالي بسبب وقوع سيستم الامتحانات بالسعودية، كما قالت أم صافي “الامتحان مش بيفتح في السعودية الوقت بيمر وعندنا أكثر من طفل حد يرد علينا”، كما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقوم بمتابعة كافة شكاوي الأهالي بالوقت الحالي، وأيضًا تعمل على التحقق منها، والتصرف لحل تلك المشكلة.