متى يبدأ الدوام الشتوي الرياض 1445؟ وزارة التعليم توضح وقت الحصة الأولى والاصطفاف الصباحي رسميًا

في إطار عمليات التطوير التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات كان قطاع التعليم في صدارة اهتمام المملكة العربية السعودية، حيث صدرت العديد من القرارات التي تنصب على مصلحة الطلبة والطالبات، ومنها إعلان الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الرياض السعودية، خلال البيان الصادر يوم الاثنين الماضي وإجابتها عن تساؤل الكثير وهو متى يبدأ الدوام الشتوي الرياض، وذلك في كافة مدارس المنطقة سواء كانت للبنين أو البنات، و سوف نتعرف أيضاً على موعد الاصطفاف الصباحي والحصة الأولى من خلال السطور التالية.

متى يبدأ الدوام الشتوي الرياض

أصدرت وزارة التعليم السعودية بياناً توضح فيه موعد بداية الدوام الشتوي والذي سوف يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 5 نوفمبر 2023م، وذلك في تمام الساعة 6:45 على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحاً، مع استمرار العمل بهذا الدوام حتى يوم 10 مارس 2024م.

وعلى جانب أخر أكد المتحدث الرسمي بإسم تعليم الرياض أن تحديد مواعيد الدوام الصيفي والشتوي وأيضا الرمضاني للمدارس سوف يتم في إطار حرص الإدارة على ضرورة مواكبة الطلاب للعملية التعليمية بشكل منظم وسلس، كما أشار إلى أهمية الدور المحوري للعائلة والذي يحمل تأثير قوي على نجاح المنظومة التعليمية وتحسين جميع جوانب التفوق بالنسبة للطلاب.

متى يبدأ الدوام الشتوي الرياض
متى يبدأ الدوام الشتوي الرياض

الهدف من الدوام الشتوي

توجد العديد من الأهداف التي تنتج من تطبيق الدوام الشتوي للطلاب ومن أبرزها مايلي:

  • ضمان حصول الطلبة والطالبات على قسط كافي من النوم في فصل الشتاء وخاصة أن وقت بداية الدراسة يكون متزامناً مع وقت الفجر مما يكون مبكراً جداً في هذا الفصل.
  • الاستفادة من ساعات النهار أثناء وقت الشتاء حيث يستمر سطوع الشمس لفترة أطول.
  • إتاحة الوقت أمام الطلبة والطالبات في فترة الصباح من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية أو تناول وجبة الإفطار.

الدوام الشتوي في تبوك

اعتمدت الإدارة العامة بتبوك موعد بداية الدوام الشتوي في كافة المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، حيث أفادت بأن موعد الدوام سوف يبدأ بالاصطفاف الصباحي في جميع المدارس في تمام الساعة 7:30 صباحاً على أن توافق بداية الحصة الأولى الساعة 7:45 صباحاً.