هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن الظواهر الجوية على المملكة اليوم وحتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية العديد من الظواهر الجوية على المملكة وفق توقعتها خلال يوم السبت 4 نوفمبر الجاري، حيث أوضحت على استمرار توقعات هطول الأمطار الرعدية والمتوسطة وقد تصل إلى غزيرة وذلك على المناطق الشرقية كالرياض والقصيم وحائل وكذلك تبوك علاوة على تواجد التوقعات ذاتها على المدينة المنورة ومكة إلى جانب محافظتي عسير وجازان.

الظواهر الجوية على المملكة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية على المملكة وفق توقعاتها الحالية لليوم الجاري والتي تنبئ على إمكانية هطول أمطار على المناطق الشرقية للمملكة كالرياض والقصيم ومدن الشعائر المقدسة مع تأكيدات المركز على أن إمكانية تواجد الضباب عالية.

وفي توضيحات المركز عن الحالة الجوية ليوم فقد أعلن عن أن درجة الحرارة لينبع تبلغ 36 درجة مئوية، فيما تبلغ السودة 8 مئوية مع العلم أن نسبة الرطوبة على الطائف وبريدة والدمام 95% لتكون بذلك هي الأعلى اليوم على مستوى المملكة السعودية.

الظواهر الجوية على المملكة
الظواهر الجوية على المملكة

الحالة الجوية غدًا

بحسب توقعات الطقس على مدينة جدة فيكون إحتمالية تساقط أمطار غدًا لا تزيد عن 15%، أما عن توقعات الطقس في الدمام فالملاحظ عليها حتى الآن تلبد السماء بالغيوم مع درجة حرارة 20 مروية بنسبة رطوبة مرتفعة لتكون الحرارة الملموسة 26 مئوية.

وبشكل عام فمن المتوقع غدًا أن تكون السماء صافية طول اليوم في الدمام، وفيما يخص الطقس غدًا بالنسبة لوجهه الزائرين والتي هي على الأغلب مكة المكرمة فتكون درجة الحرارة العظمى غدا 36 درجة والصغرى 26 درجة بطقس مشمس على الأغلب.

الجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد بالمملكة قد أعلنت على موقع التواصل الاجتماعي X يوم الخميس الماضي عن أن احتمالية تساقط الأمطار مستمرة حتى نهاية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 نوفمبر الجاري.