اخر اخبار وزارة التعليم لهذا الشهر واليوم تكشف عن أخبار سارة ومتابعة مستمرة من الوزارة

أعلنت هيئة تقويم التعليم عن فتح باب التسجيل للخريجات في اختبار الرخصة المهنية للتخصصات ضمن اخر اخبار وزارة التعليم الهامة التي جمعناها لكم في مكان واحد اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر الجاري، فيما قد أعلن مجلس شؤون للجامعات في اليوم ذاته 1 نوفمبر عن إصداره الموافقة السامية للدكتورة نوال بنت محمد الرشيد لتكون رئيسة لجامعة طيبة، وقد كانت الدكتورة قد شغلت بآخر مناصبها قبل صدور القرار منصب وكيلة الشؤون التعليمية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

اخر اخبار وزارة التعليم

بحسب ما صدر في آخر اخبار وزارة التعليم اعتبارا من 1 نوفمبر فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم عن فتح باب التسجيل للخريجات في اختبار الرخصة المهنية للتخصصات وفي اليوم ذاته تم صدور تعيين بموافقة سامية للدكتورة نوال بنت محمد الرشيد لتكون رئيسة جامعة طيبة.

ويعتبر يوم 1 نوفمبر يوم حافل بقرارات وزارة التعليم المتوالية ومن آخر أخبار التعليم تويتر التي يتداولها المستخدمون فور الإعلان عنها فهو قرار منع تصوير أسئلة الاختبارات خارج المدرسة أيًا ما كانت أسباب ذلك.

اخر اخبار وزارة التعليم
اخر اخبار وزارة التعليم

أخبار وزارة التعليم اليوم

جاءت الأخبار الخاصة بمنصة قياس كواحدة من أهم اخبار وزارة التعليم اليوم، حيث قد أعلنت هيئة تقويم التعليم منذ بضعة ساعات من رصدها لكل التجاوزات بشأن اسئلة قياس والرخصة المهنية محذرة بأنها سوف تتخذ الإجراءات النظامية بلا تهاون.

كيف ارفع شكوى على مدرسة؟

يمكنك رفع شكوى على مدرسة بالتواصل مع مركز رعاية المستفيدين على رقم 19996، وهو رقم متاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وذلك في حال تعذر عليك الوصول للخدمة اونلاين.

ماذا تقدم وزارة التعليم؟

تقدم وزارة التعليم العديد من الخدمات والتي تخدم الأهداف الاستراتيجية للوزارة التي من شأنها تحسين الخدمة مثل تعزيز القيم والانتماء الوطني مع رفع جودة التعليم ونواتجه وذلك بهدف تلبية كل متطلبات التنمية، وتعد أبرز التحسينات هو إضافة ترم ثالث مع فترات راحة مثالية للطلاب في جدول التقويم الدراسي.

هل الجامعات ضمن وزارة التعليم؟

نعم، تضم وزارة التعليم المدارس بجانب الجامعات والكليات الأهلية.

كيف سيصبح التعليم في عام 2030؟

بحسب رؤية وزارة التعليم فأكثر ما تعمل عليه الوزارة هو جعل الطالب محور العملية التعليمية وقد صبت الوزارة اهتمامها على نشأة الطالب العلمية، فضلا عن تجنب تحميله ما لا يطيقه من واجبات بهدف تنمية مهارات النشء.