عاجل وزارة التعليم السعودية 10 أيام على انتهاء الفصل الدراسي الأول وموعد بدء الفصل الثاني 1445

تهتم المملكة العربية السعودية بقطاع التعليم بشكل كبير، وتخصص له الكثير من الإمكانات والخطط التي تعمل على الخروج بأفضل النتائج المرجوة، يأتي ذلك وفق خطة النهضة بالمجتمع الشاملة المقرر لها 2030، وقد أقرت وزارة التعليم السعودية آلية سير العملية التعليمية قبل بداية العام الدراسي 1445، كما اعتمد مجلس الوزراء الجدول الحالي، ومن خلال فقرات المقال التالي نوضح آخر ما تبقى في الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الثاني.

وزارة التعليم السعودية 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي اليوم الثلاثاء الموافق السابع من نوفمبر 2023 عن أنه متبقي على إجازة الفصل الدراسي الأول 10 أيام فقط، كما بينت أن بعد انتهاء كافة الطلاب من أداء الاختبارات الشفهية اليوم يستعدون لبدء الاختبارات النهائية.

موعد بداية الاختبارات النهائية

الأحد القادم الموافق 28 ربيع الآخر الموافق 12 نوفمبر تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، وتستمر الاختبارات بداية من الأحد حتى انتهاء دوام الخميس الموافق 16 نوفمبر، بعد ذلك تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول، وقد أوضحت وزارة التعليم السعودية أن نتائج الاختبارات ستظهر يوم الخميس والجمعة 16 و17 نوفمبر عبر نظام نور.

وزارة التعليم السعودية

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

أقرت وزارة التعليم جدول مواعيد الثلاث فصول دراسية قبل بداية العام، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام 1445 يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر الموافق 12 جماد الأول 1445، بعد إجازة تستمر لقرابة عشر أيام متواصلة.

خطوات الاستعلام عن ظهور النتائج

بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول تظهر النتائج مباشرة كما أوضحنا من قبل، حيث أن أعمال التصحيح تتم مباشرة بعد انتهاء كل اختبار، ويمكن الاستعلام عن ظهور النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الحساب الشخصي بمنصة نور التعليمية.
  • ثم تسجيل البيانات المطلوبة بدقة والتأكد من صحتها.
  • الدخول إلى لوحة التحكم داخل حسابك.
  • اضغط استعلام عن النتائج.
  • في حال ظهرت النتيجة ستظهر لك تلقائيا.
  • قم بطباعة الدرجات، حسب الرغبة.