عاجل.. إيداع الدفعة 72 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين بالزيادة المقررة

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه تم البدء في إيداع راتب حساب المواطن الدفعة 72 في حسابات المستفيدين والذين شملتهم أهلية شهر نوفمبر، على أن يضاف الدعم الإضافي المقرر في المرسوم الملكي الأخير، وقبل التوجه لصرف راتب حساب المواطن، ننشر لزوار ومتابعي الموقع طريقة الاستعلام عن نزول الراتب عبر الرابط أدناه.

إيداع راتب حساب المواطن الدفعة 72

مع زيادة التساؤلات حساب المواطن متى ينزل؟ فقد تقرر تبكير موعد صرف حساب المواطن للمستفيدين المؤهلين لشهر نوفمبر الجاري في برنامج الدعم، وذلك لأن يوم العاشر من نوفمبر يوافق الجمعة عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية، ليكون بدء الإيداع اليوم الخميس الموافق 9 نوفمبر، وقد أعلن الحساب الرسمي للبرنامج عبر منصة تويتر أنه بدأ صرف الدفعات للمستفيدين في الحسابات البنكير هذا الشهر والبداية مع بنك الراجحي والبنك الأهلي وبنك الرياض ويتوالى الإيداع لدى باقي المواطنين حتى نهاية الخميس.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد بعد الزيادة

هل يختلف الحد المانع للمستفيدين؟ وكم مبلغ حساب المواطن هذا الشهر؟ لأصحاب الطلبات المكتملة ومن لهم مستحقات لدى البرنامج، هذا هو سلم رواتب حساب المواطن هذا الشهر والي يختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري:

عدد أفراد الأسرةمبلغ الدعم
1720 ريال سعودي
21440 ريال سعودي
32160 ريال سعودي
42880 ريال سعودي
53600 ريال سعودي
64320 ريال سعودي

كيفية الاستفادة من المبالغ المرتجعة

أطلقت الحكومة برنامج حساب المواطن السعودي الغرض منه دعم المواطنين لحساب الأسر ذات الدخل المنخفض من بين برامج الدعم الأخرى التي تقدمها مثل الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، حيث لا يزال التسجيل في البرنامج مفتوح للمواطنين بشرط تحقق شروط الاستحقاق والأهلية، وقد ورد أكثر من استفسار بشأن الاستفادة من المبالغ المرتجعة والتي لها العديد من الأشكال:

  • استخدامها في شراء السلع والخدمات الأساسية: يمكن استخدام مبالغ مرتجعة في شراء السلع والخدمات الأساسية، مثل الطعام والملبس والفواتير.
  • تخصيصها للادخار: يمكن تخصيص المبالغ المرتجعة للادخار، إما بهدف تحقيق أهداف مالية معينة، مثل شراء منزل أو سيارة، أو بهدف توفير مبلغ للطوارئ.
  • استثمارها: يمكن استثمار المبالغ المرتجعة للشهر الجاري في مشاريع أو أسهم، بهدف تحقيق عوائد مالية

من هم المستفيدين من حساب المواطن؟

كان قد توقف التسجيل في البرنامج سابقًا بشكل مؤقت، ثم عاد في ثوبه الجديد مع إجراء عدد من التعديلات على شروط الأهلية وزيادة قيمة الدعم بما يتماشى مع الظروف الاقتصدية الحالية بالمملكة، مما أدى إلى حصول الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل على مبلغ مناسب إعانة لهم على متطلبات الحياة، على حسب عدد الأفراد العائل والتابعين بشرط تحقق شروط أهلية حساب المواطن، والمستفيدين هم:
  • أسرة المواطن السعودي محدود الدخل.
  • أسرة المرأة السعودية الجنسية المتزوجة من أجنبي.
  • الفرد السعودي المستقل.
  • حاملي بطاقات التنقل

خطوات الاستعلام عن راتب حساب المواطن

هناك طريقتان للاستعلام عن راتب حساب المواطن، الأولى من خلال رابط البوابة الإلكترونية للبرنامج، والثانية من خلال تحميل تطبيق حساب المواطن، وذلك لمعرفة متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر بالميلادي والهجري، إليكم الخطوات بالتفصيل:

الاستعلام عن إيداع راتب حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية

  1. الوصول إلى موقع حساب المواطن من خلال الرابط.
  2. اضغط على خدمة تسجيل الدخول.
  3. تسجيل رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق.
  4. اضغط على تسجيل الدخول.
  5. اضغط على الاستعلام عن الدفعات.
  6. ستظهر لك جميع الدفعات التي تم صرفها لك، بما في ذلك الدفعة الحالية.

الاستعلام عن راتب حساب المواطن من خلال التطبيق

  1. قم بتنزيل تطبيق حساب المواطن من متجر التطبيقات.
  2. افتح التطبيق.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق.
  4. اضغط على تسجيل الدخول.
  5. اضغط على الاستعلام عن الدفعات.
  6. ستظهر لك جميع الدفعات التي تم صرفها لك، بما في ذلك الدفعة الحالية.