هل يمكن إضافة المستقل كتابع في حساب المواطن؟ “خدمة المستفيدين” تٌعقب

أوضحت خدمة المستفيدين الرد الحاسم على احد المواطنين السعوديين، الذي تداولوا في سؤال هل يمكن إضافة المستقل كتابع في حساب المواطن؟ وأوضحت بان يمكن ذلك من خلال أن يقوم الفرد المستقل بحذف الحساب الخاص به في البرنامج، وبعد ذلك يضاف كتابع في الأسرة وفى حالة انطباق الشروط المطلوبة عليه سوف يتم تأهيله في الأسرة.

إضافة المستقل كتابع في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن بإمكانية إضافة المستقل كتابع في البرنامج، ولكن يجب أن يتوافر ذلك من خلال عدة طرق هامة واجب فعلها في البداية، وعلى أن يبدءا الفرد المستقل في حذف الحساب الخاص به، ثم يقوم العائل في الأسرة بإضافته كتابع لها، وفى حالة أن انطبقت عليه الشروط والمتطلبات سوف يتم تحديد الأهلية له ويستفاد من الدعم كباقية أفراد الأسرة، وفى حالة عدم توافر المطلوب سوف يتم رفض الفرد من الأهلية، ويمكنه بعد مرور 30 يومًا يقوم بإعادة فتح حساب مستقل مرة أخرى.

إضافة الأبناء للام في حساب المواطن

قد جاء سؤال هام على الصفحة الرسمية لحساب المواطن، حول إضافة الأبناء فى حساب المواطن الذي يتجاوز أعمارهم 25 عامًا، ومقيمين مع الأم مع وجود صك حضانة، فأوضحت خدمة المستفيدين بان في هذه الحالة يمكن للام أن تقوم بإضافتهم أن كانت هي العائل في الأسرة وتنطبق عليها الشروط المطلوبة لقبول الأهلية في البرنامج، وذلك وفقًا للمستندات التي تتواجد لديها.

شروط حساب المواطن للنساء

قد أوضح برنامج حساب المواطن العديد من الشروط المختلفة التي يجب توافرها في حالة تسجيل المرأة في البرنامج وعلى أن تتمثل في التالي:

  • أن تكون المرأة المتقدمة مقيمة بداخل المملكة العربية السعودي.
  • يشترط أن لا يتجاوز الدخل الشهري الخاص بها الحد المانع.
  • يجب على المرأة المتقدمة أن تكون مطلقة أو أرملة أو زوجها غائب أو مهجورة من اجل استفادتها بالدعم.
  • يجب تحديد التابعين وأعمارهم والدخل الشهري الخاص بهم.
  • يجب توافر جميع البيانات والمستندات متوافقة مع الجهات المختصة.
  • على التابعين عدم مغادرة المملكة لمدة 90 يومًا قبل التسجيل أو بعد الاستفادة من الدعم.