محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل جناح أيمن في دوري أبطال أوروبا ويتفوق على ميسي

في استفتاء شهير تم تنظيمه بواسطة الشبكة الرياضية البارزة “بي تي سبورت” لتحديد أفضل لاعب جناح أيمن في بطولة دوري الأبطال لموسم 2022/2023، تمكن النجم المصري محمد صلاح من التفوق على اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي. حاز صلاح على نسبة تصويت تبلغ 35.6%، في حين حصل ميسي على نسبة 31.2%. بفضل هذا الإنجاز، أصبح صلاح اللاعب الأفضل في مركز جناح أيمن خلال النسخة الأخيرة من بطولة دوري الأبطال. هذا يشهد على تفوق صلاح ومهارته المتميزة في المنافسة على أعلى مستوى في كرة القدم العالمية.

أفضل جناح أيمن في دوري أبطال أوروبا

ووفقًا للإحصائيات المقدمة من الشبكة العالمية “أوبتا”، تمكن النجم المصري محمد صلاح من احتلال المركز الثاني كأكثر اللاعبين مساهمة في التهديف في جميع البطولات التي يشارك فيها لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز. وتشمل هذه المساهمات سواء التسجيل الذاتي للأهداف أو صناعتها لزملائه في الفريق. إن هذا الإنجاز يعكس قدرة صلاح على التألق وتحقيق النتائج في المباريات وقدرته على المساهمة الفعالة في هجمات فريقه.

قائمة جناح أيمن في دوري الأبطال الأوروبي 2023

وعلى رأس تلك القائمة تصدر العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند، حيث استطاع المساهمة مع فريقه بالتهديف أو صناعة الأهداف كل 56 دقيقة في المباريات. يأتي بعده النجم المصري صلاح في المركز الثاني بمعدل 93 دقيقة، ويليه في المركز الثالث نجم فريق إيفرتون إيفان فيرجسون بواقع 97 دقيقة ويتساوى في المركز نفسه مع النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو. يعكس تفوق هؤلاء اللاعبين في المساهمة التهديفية قدراتهم الاستثنائية وقيادتهم لفرقهم في تحقيق النجاحات وتحقيق الأهداف في المباريات.

أفضل جناح أيمن في دوري أبطال أوروبا
أفضل جناح أيمن في دوري أبطال أوروبا

حصيلة مشاركات محمد صلاح

من المهم أن نذكر أن صلاح عبر عن حزنه الشخصي بعدما فشل فريقه ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا. وبالفعل، احتل ليفربول المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر هذا نتيجة محبطة للفريق ولصلاح الذي كان يطمح في المشاركة في بطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل. إن عواطف صلاح المتعددة تجاه اللعبة وطموحه الشديد يظهران بوضوح في ردود فعله الصريحة، وهذا يعكس التزامه ورغبته في تحقيق النجاح في المستوى الشخصي والجماعي.

في بطولة دوري أبطال أوروبا الحالية، يتصدر النرويجي إيرلينج هالاند جدول ترتيب هدافي المسابقة. ومع ذلك، يحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني بفارق 4 أهداف. حتى الآن، تمكن صلاح من تسجيل 8 أهداف في البطولة، مما يعكس تألقه وقدرته على المساهمة بشكل كبير في هجوم فريقه.