“وزارة الموارد البشرية” تحسم الجدل بخصوص “تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2023”

ترددت عدد من الأنباء في الساعات الأخيرة على كافة منصات التواصل الاجتماعي  تفيد بـ تغيير موعد صرف الضمان المطور لشهر فبراير 2023، وتوجب على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تُجيب إجابة حاسمة منعًا للجدل وانتشار الشائعات، لذلك اليوم من خلال موقع مصر مكس سنوضح موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2023 وفقًا لما أوضحته الوزارة بشكل رسمي.

هل تم تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور؟

بعد انتشار الخبر الخاص بتقديم موعد صرف الضمان المطور للدفعة القادمة للمستحقين المؤهلين على كافة منصات التواصل الاجتماعي توجب عل الوزارة ان ترد رد حاسم منعًا لاستمرار نشر الشائعات، حيث أوضحت أن الضمان المطور يتم صرفه يوم 1 من كل شهر ميلادي ولا يتم تغيير الموعد إلا في حالة إن صادف يوم الصرف عطلة رسمية في البلاد حيث تم تغيير الموعد ليوم واحد سواء كان بالتقديم أو التأخير، فعلى سبيل المثال لو وافق يوم الصرف يوم الجمعة يتم تقديم الصرف ليوم الخميس، وفي حالة إن صادف صرف الراتب يوم السبت يتم التأجيل إلى يوم الأحد.

تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور
تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزول راتب الضمان المطور لشهر فبراير 2023 على أن يتم الصرف يوم الأربعاء 1 فبراير 2023 الموافق 10 من شهر رجب 1444، علمًا بأن الإيداع يستمر ليوم كامل، ووفقًا لذلك بدأ العد التنازلي لإيداع راتب الضمان المطور.

حقيقة وجود زيادة في راتب الضمان المطور

انتشرت عدد من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي التي تفيد بوجود زيادة ملكية جديدة بقيمة 500 ريال سعودي للفرد كبدل غلاء معيشة، وجاء رد الوزارة أنه لا صحة أبدًا لما يتردد حول وجود زيادة في راتب الضمان المطور.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور لشهر فبراير 2023

أيام تفصلنا عن ظهور أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2023، علمًا بأن الاستعلام عنها يكون وفقًا للخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول التي منها اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • على الفور سوف تتنقل إلى الصفحة الرئيسية.
  • اختر دراسة الأهلية.
  • سوف يتم تحميل نتائج الأهلية.