الموارد البشرية تطرح رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام من خلال hrsd.gov.sa

يتم تصنيف دعم الضمان المطور على انه ضمن أنواع الدعم الرئيسية في المملكة العربية السعودية، والذي يستفيد منه أعداد كبيرة من المواطنين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ولذلك فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية توفر خدمة الضمان الاجتماعي المطور استعلام ليسهل لجميع المواطنين المستفيدين من الدعم التعرف على ابرز التحديثات والأخبار الخاصة بالدعم، ويكون ذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالموارد البشرية.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام

يستفيد من دعم الضمان الاجتماعي المطور أكثر من اثنين مليون مواطن ومواطنة في مختلف مناطق المملكة، ويعتبر هؤلاء المواطنين هُم الذي ينطبق عليهم الشروط الخاصة بإستحقاق الدعم، إضافةً إلى ذلك فإن هناك العديد من الفئات المُستحقة للدعم بشكل خاص، وضمن تلك الفئات الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والايتام إضافةً إلى الاسر ذات الدخل الغير ثابت والأعمال الغير ثابتة وغيرهم.

صرف الضمان المطور

وفرت الموارد البشرية خدمة الضمان الاجتماعي المطور استعلام إلكترونيًا من خلال موقع الموارد البشرية ليسهل لكافة المواطنين التعرف على كافة أمور وتفاصيل الدعم، ويأتي ذلك بعد نزول المستحقات المالية الخاصة بالمواطنين لشهر يونيو 2023 الجاري في يوم الخميس والذي قد وافق يوم 1 من شهر يونيو 2023 الموافق يوم 12 من شهر ذو القعدة 1444 هـ.

استعلام صرف الضمان 1444 هـ

  • في اول الخطوات الخاصة بالاستعلام عن دعم الضمان، قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • سجل الدخول إلى موقع الموارد البشرية، ويكون ذلك عن طريق إدخال البيانات المطلوبة منك من اسم المستخدم وكلمة السر.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات، قم باختيار “الضمان الاجتماعي المطور استعلام” ضمن المتوافر أمامك داخل الموقع.
  • لبدء عملية الاستعلام سوف يطلب منك الموقع إدخال العديد من البيانات الشخصية الهامة، وضمن تلك البيانات هي رقم الهوية الوطنية، والاسم، والدفعة التي ترغب في الاستعلام عنها، وغيرها من البيانات الأخرى.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المُدخلة اضغط على ايقونة “استعلام”.
  • من المقرر ان تظهر أمامك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعات المالية للضمان إضافةً إلى موعد صرف الدفعات القادمة والاستحقاق الخاص بك.